أخبار عاجلة

إنهاء احداث "النغاميش" بسوهاج .. وإحالة المتهمين للتحقيق

إنهاء احداث "النغاميش" بسوهاج .. وإحالة المتهمين للتحقيق
إنهاء احداث "النغاميش" بسوهاج .. وإحالة المتهمين للتحقيق

قال محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم إن الأجهزة الأمنية سيطرت على بوادر خلافات بين أهالي قرية النغاميش بمركز دار السلام، مضيفا أنه تم ضبط المتسببين في الواقعة وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وشهدت قرية النغاميش، أمس الجمعة، مناوشات وتراشق بالحجارة بين مسلمين وأقباط، عقب أنباء عن قيام أقباط بالقرية بتحويل مضيفة إلى كنيسة، حيث تجمع مسلمون بالقرية عقب صلاة الجمعة أمام المضيفة وأشعلوا النيران فيها.

وأضاف محافظ سوهاج، في بيان اليوم السبت، أن قوات الحماية المدنية سيطرت على الحريق الذي اشتغل بالمضيفة، وتبين أن المبنى مرخص بمضيفة وليس كنيسة، وقال إن الأحداث لم تسفر عن حدوث إصابات أو خسائر في الممتلكات.

وتابع أن جلسة صلح ودية عقدت بين أهالي القرية من المسلمين والأقباط في حضور القيادات الأمنية والشعبية والعمد والمشايخ، مضيفا الجلسة لن تمنع معاقبة من ارتكبوا الواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم.

وقالت مديرية أمن سوهاج، إن مسؤولي مطرانية البلينا للأقباط الأرثوذكس قاموا باستغلال مبنى بقرية النغاميش في إقامة الشعائر الدينية بدون ترخيص.

وأضافت أن عددا من مسلمي القرية تجمعوا أمام المبنى للتعبير عن استيائهم.

وأشارت إلى أن قوات الأمن انتشرت في القرية لمنع أي تداعيات على الأقباط والسيطرة على الموقف وإخماد الحريق، وضبط 14 شخصا من المحرضين والمنفذين وتحرر محضر بالواقعة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول