Propellerads

محافظ القاهرة: سوق الجمعة قنبلة موقوتة.. ونقل الباعة قريبا

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن أو ما يعرف بـ "التونسي" يعد قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة، ويفتقد جميع عناصر الأمان والاشتراطات الأمنية، ومن الممكن وقوع كارثة به في أي وقت كما حدث اليوم.

وأضاف عبد الحميد، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة الجائلين المتواجدين بسوق التونسي إلى أكثر تأمينا، ويحتوي على شركات أمن ونظافة لتوفير الرعاية اللازمة للبائعين. مشيرا إلى انه يتم كذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لإتمام سوق المسلة بالمطرية وسرعة تشغيله.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة أن الحريق الذي شب بسوق التونسي، اليوم السبت، تم السيطرة عليه، ولكن لم يتم التعرف حتى الأن على سببه، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة لتطوير أسواقها لحمايتها من الحرائق ومختلف صور الإهمال.

وأضاف الشيخ الى أن البائعين المتواجدين بالسوق رفضوا من قبل الانتقال إلى سوق 15 مايو، معتبرين أنه بعيد عن حركة البيع والشراء، خاصة وأن موقعهم الحالي قريب من عدد من الشوارع والميادين الحيوية كميدان السيدة عائشة وحي الخليفة والبساتين وغيرهم، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة هذه النقاط في اختيار الموقع الجديد للسوق.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق