شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة 8 فبراير 

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستضيف مدينة شرم الشيخ المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة الذي تنظمه جـامعتي بورنموث البريطانية وســالـتنـو الإيطالية يوم 8 فبراير المقبل.

وقالت الدكتورة هناء عبدالقادر، رئيس المؤتمر، وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، في تصريحات صحفية، إن هذا المؤتمر يعد حدثًا عالميًا يستهدف تنشيط حركة السياحة إلى مصر بشكل عام ومدينتي شرم الشيخ والأقصر بشكل خاص.

وأضافت أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى الجمع بين الخبراء المتخصصين من أكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين وأعضاء المجتمع المدني وذوي التخصصات المرتبطة بتلك الصناعة لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر وتقديم استراتيجية لإعادة وضع مصر على خريطة السياحة العالمية بعد الأحداث التي مرت بها صناعة السياحة مؤخرًا.

وأشارت إلى أن محاور المؤتمر تشمل عددًا من الموضوعات أهمها تسويق وتمييز المقاصد السياحية بعد الأزمات، ومساهمة السياحة في حركة التجارة العالمية والنمو الاقتصادي، وتطوير مقاييس الأمن والآمان للسائح والأماكن السياحية، وتنمية الأماكن الأثرية، وإدارة الأزمات السياحية، ودور السياحة في حماية البيئة وتقليل الفقر، ودور التقنيات التكنولوجية في التنمية السياحية، والسياحة من أجل السلام والتصالح،ودور المجتمع المحلي في التنمية السياحية المستدامة.

وأضافت رئيس المؤتمر أن فعاليات الحدث ستتضمن إقامة مهرجان فرعوني عالمي وحفل موسيقى يقوده أحد أكبر مشاهير الموسيقي العربية، بجانب ورش عمل وموائد مستديرة يشارك بها كبار رجال الصناعة والمستثمرين، ومعرض تعليمي يضم أكبر المعاهد والكليات المهنية المتخصصة، ومعرض دولي مهني لشركات السياحة والسفر ومؤسسات الضيافة المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق