أخبار عاجلة

السيسي يوجه بالحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع

السيسي يوجه بالحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع
السيسي يوجه بالحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعاً ضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ، والخارجية سامح شكري، والداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، والمالية عمرو الجارحي ، والتموين اللواء محمد المصيلحي، فضلاً عن رئيسي المخابرات العامة اللواء خالد فوزي وهيئة الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لضمان توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، إذ وجه الرئيس بالاستمرار في تكثيف الرقابة على منافذ بيع وتوزيع السلع الأساسية بجميع المحافظات وتعزيز التواجد الأمني بمحيطها للحد من محاولات الاستحواذ على البضائع وتخزينها بهدف رفع أسعارها.

 كما وجه الرئيس، بأهمية توفير الكميات المناسبة من جميع السلع الغذائية الأساسية التي يستهلكها المواطنون، والحفاظ على مخزون استراتيجي من هذه السلع يكفي لمدة ستة أشهر على الأقل. 

وأضاف السفير يوسف، أن الاجتماع بحث كذلك منح حوافز لمنتجي بعض السلع الغذائية الأساسية بهدف مضاعفة ما يتم إنتاجه محلياً منها وتقليل استيرادها من الخارج. كما تم استعراض جهود إحكام السيطرة على المنافذ بجميع أنحاء الجمهورية ومكافحة التهرب الجمركي، وذلك بهدف ضمان تحصيل مستحقات الدولة والتأكد من جودة المنتجات التي يتم طرحها بالأسواق. 

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة تنفيذ مجموعة القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه الذي عُقد أول شهر نوفمبر الجاري، حيث شدد الرئيس على ضرورة قيام جميع الوزارات والجهات المعنية باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ تلك قرارات بالنظر إلى ما تساهم به في تحفيز الاستثمار وتيسير إجراءات المستثمرين وتوفير المناخ اللازم لتحسين بيئة الأعمال في مصر، مؤكداً على مواصلة متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه القادم.

كما تمت أيضاً مناقشة تطورات العمل في إنشاء المدن والمناطق الصناعية بمختلف المحافظات في ضوء أهمية هذه المناطق بالنسبة لجهود تطوير قاعدة مصر الصناعية وإنشاء المصانع والمنشآت الاقتصادية الجديدة بما يعزز من مساهمة قطاع الصناعة في الاقتصاد الوطني، إذ أكد الرئيس ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المدن والمناطق الصناعية الجاري إنشاؤها.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج بالزاوية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول