أخبار عاجلة

وزير النقل يزور الشرقية لبحث مشاكل الطرق في المحافظة

وزير النقل يزور الشرقية لبحث مشاكل الطرق في المحافظة
وزير النقل يزور الشرقية لبحث مشاكل الطرق في المحافظة

استقبل اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم السبت، الدكتور جلال السعيد وزير النقل بديوان عام المحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة واللواء سامي سيدهم نائب المحافظ،واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق واللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، واللواء فؤاد عثمان رئيس هيئة الموانئ ومسؤولي هيئة السكة الحديد بالمحافظة، للاستماع إلى المشكلات المتعلقة بالطرق والكباري والمزلقانات بنطاق المحافظة.

وقال وزير النقل إنه تم إدراج 6 طرق بمحافظة الشرقية ضمن خطة الوزارة بهدف رفع كفائتها والعمل على إزدواجها وهي طرق «الزقازيق – السنبلاوين، بلبيس – الزقازيق، أبوكبير – فاقوس، فاقوس – الحسينية، القرين- القطاوية، القصاصين – الصالحية» وأستعرض الوزير خلال اللقاء المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة وتطوير الطرق ومحطات السكة الحديد والمزلقانات .

وأضاف الوزير أن الطريق الإقليمي يمتد داخل مصر بطول 410 كيلو متر وتم الانتهاء من 320 كيلو متر منها ومتبقي 92 كيلو متر وهي الأصعب في التنفيذ نظراً لأنها تقع في القوس الشمالي والمار بمحافظات الشرقية والدقهلية والقليوبية والجيزة ويضم الطريق 122 كوبري ونفق مقامة على النيل وترعة المنصورية وأعلى خطوط السكة الحديد وترعة الإسماعيلية، مشيراً إلى أن طريق «بنها- منيا القمح الزراعي»، يحتاج إلى رفع كفاءة وجاري إدراجه ضمن الخطة المقبلة للعمل به نظرًا لتردي حالته وتهالكه.

وأكد وأضاف أن مدينة العاشر من رمضان تعد ضمن كبري قلاع الصناعة في مصر من خلال القيام بأعمال التصدير والإستيراد والوزارة بدورها بصدد إنشاء 4 مناطق لوجيستسة كبيرة داخل مصر لتسهيل أعمال النقل بين المحافظات ويكون لمدينة العاشر نصيب فيها لتسهيل أعمال نقل البضائع من وإلى المدينة.

وأضاف وزير النقل، أن الطريق الدائري الإقليمي وطريق شبرا- بنها من الطرق الهامة التي تخدم محافظة الشرقية والتى بانتهائها ستكون إنجازاً حقيقى لابناء المحافظة والمحافظات المجاورة وهما طريق محورى لحركة النقل لمحافظات الدلتا، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بعمل صيانة كاملة لطريق القاهرة الزقازيق الصحراوي بناء على طلب المحافظ.

وانتقد «سعيد» طريق القاهرة- الزقازيق الزراعي، واصفا حالته بالمتردية قائلا «أنا غير راض عن هذا الطريق فحالته متردية للغاية» وسيتم العمل على رفع كفاءته في القريب العاجل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول