أخبار عاجلة

محافظ كفرالشيخ يفتتح فرع «حماية المستهلك» في الدلتا

محافظ كفرالشيخ يفتتح فرع «حماية المستهلك» في الدلتا
محافظ كفرالشيخ يفتتح فرع «حماية المستهلك» في الدلتا

افتتح السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، يرافقه اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة، السبت، بتكلفة مليون جنيه، ويهدف الجهاز للحفاظ على جودة الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع التجار والمضاربات.

وقال محافظ كفرالشيخ إن الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة هو الأول على مستوى إقليم الدلتا، ويأتى في إطار تعظيم منظومة حماية المستهلك، وتوفير الحماية للمواطنين في مختلف مراكز المحافظة، والمحافظات المجاورة، من جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك.

وأوضح المحافظ، أن الجهاز يعمل على رفع وعى وحماية المستهلك، ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته، عن طريق فرق عمل من الشباب، يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الجهاز، يقوم بدور كبير في تحقيق ضبط الأسواق، لتحقيق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

وتابع محافظ كفرالشيخ، أن فرع الجهاز سيساعد على تقديم خدمة متميزة، في ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار طبقا للقانون، بالإضافة إلى تبنى ثقافة جديدة لترشيد الاستهلاك، عن طريق التوعية في المدارس والجامعة ومراكز الشباب والمساجد والكنائس، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجلس القومي للمرأة والأجهزة المعنية، قائلا: «القادم أفضل»

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن افتتاح جهاز حماية المستهلك الإقليمي بكفرالشيخ، يهدف إلى الحفاظ على جودة الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين، بالتعاون مع التربية والتعليم وجمعيات المجتمع المدنى، التي تقتصر أنشطتها على ثقافة حماية المستهلك.

وأكد يعقوب، أن دور المواطن رئيسي لمواجهة الأسعار، ومنها مبادرة «مش هنشتري» يوم 1 ديسمبر المقبل، لمواجهة جشع التجار والسيطرة على الارتفاع غير المبرر.

وأشار يعقوب، إلى أن تكلفة إنشاء الفرع الجديد بكفر الشيخ بلغت ما يقارب من مليون جنيه، كما تم تزويده بعدد من الأجهزة والآليات التكنولوجية الحديثة، للربط مع الفرع الرئيسي للجهاز بالقاهرة ولخدمة محافظات الدلتا.

وأضاف يعقوب، أن الفرع الذي يضم 20 موظفًا شابًا، من الباحثين والمتخصصين، يهدف إلى تعظيم منظومة حماية المستهلك، لافتًا إلى أنه من المقرر افتتاح أفرع أخرى للجهاز، في جميع محافظات الجمهورية لتلقي شكاوى المواطنين على الخط الساخن للجهاز رقم 19588.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة: ارتفاع الوفيات لـ25 حالة في انفجار الكاتدرائية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول