أخبار عاجلة
تفاصيل لقاء «شكري» ووزير الدفاع الفرنسي -

يوم "سحب الباسبور".. هؤلاء الإخوان ينتظرون إسقاط الجنسية

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، العديد من عن عدد من الشخصيات من أنصار  جماعة الإخوان الإرهابية.. ونرصدهم في هذا التقرير.

وليد شرابي

تستأنف  الدائرة اليوم نظر دعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن المستشار وليد شرابي المتحدث باسم ما يسمى حركة قضاة من أجل مصر.

وقالت الدعوى رقم ٥١٦٩٢ لسنة ٦٨ق، إن المدعى عليه من ضيوف قناة الجزيرة ويتخذ من هذه القناة منبرًا لهم ليبثوا ما تصفه الدعوى "بسمومهم وأحقادهم وعمالتهم وخيانتهم للوطن ونشر الأكاذيب وترهيب وترويع المواطن المصري والتطاول على الرموز المصرية الوطنية الشريفة والتلفظ بأبشع وأدنى وأحقر الألفاظ والتطاول على قادة وضباط وجنود قواتنا المسلحة الباسلة ونعتهم بأخس الأوصاف والسعي إلى إحداث الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد والاستقواء بالخارج".

وطالب سمير صبري المحامي في نهاية دعوته بإسقاط الجنسية عنه استنادا إلى أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وجوه الجزيرة

كما تنظر نفس الدائرة حكمها في الدعوى المقامة من سمير صبري، المحامي والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن كل من وائل قنديل، سالم المحروقي، محمد عبد القدوس، محمد ماهر عقل، زين العابدين توفيق، وبعضهم مذيعين بقناة الجزيرة أو ضيوف دائمين عليها.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٦٤٠٢١ لسنة ٦٩ ق، كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بصفتهم، حيث ذكرت الدعوى أن المطعون ضدهم ارتكبوا العديد من الجرائم ضد الدولة المصرية والشعب المصري والتحريض على العنف وزعزعة الاستقرار.

بهجت صابر

كما حجزت نفس الدائرة الدعويين المقامتين من سمير صبري المحامي لإسقاط الجنسية عن بهجت صابر علي بعد ثبوت تورطه من بيان أعلنته الجالية المصرية في نيويورك، بشأن التورط في صفع الإعلامي والاعتداء على وفد الإعلاميين المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال صبري، في دعواه: "إن بهجت صابر ارتكب العديد من الجرائم ضد الدولة المصرية بل تمادى إلى التحريض على أعمال العنف والتظاهر وزعزعة الأمن والاستقرار الوطني فور هروبه كالجرذ من مصر".

أحمد منصور

كما تصدر الدائرة حكمها في الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن الإعلامي أحمد منصور.

واختصمت الدعوى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، بصفتهما وذكرت الدعوى أن الإعلامي أحمد منصور دأب،على التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة، وتعريض الأمن القومى للخطر وبث الفتنة بين الشعبوالاستعداء ضد الجيش.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول