أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يتفقد عدد من الأسواق ويتابع إلتزام سائقي التاكسي الأبيض بالتعريفة الجديدة

محافظ القاهرة يتفقد عدد من الأسواق ويتابع إلتزام سائقي التاكسي الأبيض بالتعريفة الجديدة
محافظ القاهرة يتفقد عدد من الأسواق ويتابع إلتزام سائقي التاكسي الأبيض بالتعريفة الجديدة

قام المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الأحد، بجولة ميدانية تفقد خلالها عدد من أسواق القاهرة الشهيرة باب اللوق والعتبة وسوق الجوهري ومنطقة السبع بنات بتقاطع شارعي الأزهر مع بورسعيد.

وقال المحافظ خلال الجولة، إن سوقي باب اللوق والعتبة من الأسواق الشهيرة، وأن مبانيه مسجلة ضمن المباني ذات الطابع المعماري الخاص والتي يعود إنشائها إلى عصر الخديوي إسماعيل، وأنه سيتم إعادة تطويرهم وإرجاعهم إلى حالتهم الأصلية في إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية بإلزام أصحاب المحلات بالآلتزام بالآماكن المخصصة لهم ورفع كافة الزوائد والتعديات، واطمئن على توافر السلع والخضر والفاكهة وبيعها بأسعار مناسبة، كما استمع المحافظ خلالها لعدد من الجزارين واللذين أكدوا على تحول المواطنين للشراء من المجمعات الاستهلاكية لتوافرها بأسعار أرخص.

وفي شارع الأزهر وسوق الجوهري أكد المحافظ على اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق، بتكثيف الحملات المفاجئة الصباحية والمسائية على الشارعين وإلزام الباعة وأصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإحترام إخلاء جزء من الرصيف للمشاه وعدم التعدي على نهر الطريق على الإطلاق وتطبيق القانون بحسم على المخالفين.

كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان رمسيس، مؤكدا على الالتزام بعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين على الإطلاق واستكمال أعمال الطلاء والدهانات لأعمدة الإنارة والأسوار الحديدية وسرعة استكمالها لتنظيم حركة مرور المشاة مع الصيانة الكاملة للمسطحات الخضراء بالميدان والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة.

وشدد المحافظ، على رئيس حي الآزبكية بتحرير محاضر تلوث بيئي ضد كل من قام بعمل ملصقات اعلانية على اعمدة الانارة بعد طلائها وأن يحررالمحضر بأسم صاحب الملصق وإتخاذ الآجراءات القانونية ضده، كما أكد عليه بتطوير دورة المياه العمومية المقامة بالميدان ورفع كفاءتها.

وخلال الجولة قام المحافظ بايقاف عدد من سيارات التاكسي الأبيض والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة من المحافظة بمراجعة العداد وسؤال الركاب واطمئن خلالها على الالتزام من جانب السائقين ورضاهم عنها، وأشار المحافظ بأن هناك متابعة مستمرة من جانب رجال الآدارة العامة لمرور القاهرة للسائقين وتجاوبهم الكامل مع أي شكوي من المواطنين سواء شخصيا أو من خلال تلقيها تلفونيا مع الخط الساخن للإدارة المرور رقم 136.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ، واللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء المعنيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس يقترح خطة خمسية لتجديد الخطاب الديني
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول