أخبار عاجلة
وزير الخارجية البريطاني يصل السعودية -
قوات الأمن تخلي محيط كاتدرائية العباسية -
ضبط 2000 قرص مخدر بحوزة ربة منزل في المنيا -

فيديو| "الصاعقة القطرية".. قوات المهام "الطرية"

فيديو| "الصاعقة القطرية".. قوات المهام "الطرية"
فيديو| "الصاعقة القطرية".. قوات المهام "الطرية"

أثار إقدام قناة "الجزيرة" القطرية على عرض ، يسخر من قوات الصاعقة المصرية، غضب المصريين، الذين أغرقوا الدوحة وجيشها بسيل من السخرية المضادة.

الصاعقة القطرية.. "إوعى وشك"

في حلقة الأمس السبت، من برنامجه "كل يوم" على قناة "OnE"، سخر الإعلامي عمرو أديب من الجيش القطري، ووجه انتقادا لاذعا إلى قطر وأميرها تميم بن حمد.

وعرض "أديب" مقطع فيديو لأفراد من "قوات الصاعقة في الجيش القطري"، يحملون السلاح، وهم يرقصون ويصفقون في مشهد كوميدي، ساخرًا من تدريباتهم، وإطلاقهم للصيحات العسكرية المشهورة.

وعلق على الفيديو ساخرًا: "إخوانا في قطر فرحانين بيهم جدا، إوعى وشك، الصاعقة القطرية تقطع أي حد"، مضيفًا: "دا لو جيبت شوية عيال مساجين من قسم الهرم هيظبطوهم".

وأضاف أديب ساخرًا: "نص الصاعقة القطرية مش قطريين، عندهم جون وبيتر، ده جيش فايف ستارز.. أنا ممكن أقعد أسخر من الجيش القطري للصبح ومحدش هيرد".

واختتم عمرو أديب سخريته من الصاعقة القطرية قائلًا: "دول إللي هيحرروا القدس، ودول إللي ساعدوا الكويت، والعراق، ودول اللي وقفوا قدام العالم في 73"، في إشارة إلى بطولات القوات المسلحة المصرية، قبل أن يعرض مقطع فيديو لقوات الصاعقة في الجيش المصري، موضحًا الفرق الشائع بينهما.

قوات المهام "الطرية"

أحد المصريين علق على فيديو "الصاعقة القطرية" ساخرًا: "مين الجزيرة دي عشان تسخر من جيشنا، دا كشري أبو طارق أقدم من قطر"، في إشارة إلى أن الإمارة الخليجية نفسها تأسست عام 1971، بعكس الجيش المصري الضارب في أعماق التاريخ.

فيما سخر آخر قائلًا: "الصاعقة القطرية.. إنها حقًا قوات المهام الطرية"، في إشارة إلى الفارق الهائل لرجال الصاعقة المصرية.

دولا عساكر مصريين

وخصص عدد من الإعلاميين مساحات من حلقات برامجهم للرد على تطاول قناة "الجزيرة" على الجيش المصري، وإظهار بطولات القوات المسلحة، وشرف الانتماء للجندية المصرية.

الإعلامية لميس الحديدي أطلقت، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، هاشتاج "دولا عساكر مصريين"، قائلة "الجيش المصري مصنع الرجال، وجنوده قادرون على حماية الأرض والعرض والأهل، وهم يتسابقون للنصر أو الشهادة".

أما الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، فخلال برنامجه "قصر الكلام"، أطلق هاشتاج #العسكرية_المصرية_شرف، متسائلًا: "لماذا لم تصنع الجزيرة فيلما عن القواعد الأمريكية وتجاوزاتها على أرض قطر، وعن التحرش داخل الجيش الأمريكي.

قطر "دويلة عملية"

أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء نصر سالم، اعتبر إنتاج قناة الجزيرة فيلمًا لتشويه الجيش المصري "دليل واضح على أن قطر دولة عميلة لقوى أخرى"، مضيفًا: "أفعال هذه الدويلة لا تستحق منا أي اهتمام"، مستشهدًا بقول المتنبي: "وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ، فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ".

وشدد "سالم" على أن الجندي الذي قضى خدمته في سلاح الصاعقة "يتباهي ويتفاخر أمام أصدقائه بالفترة الصعبة التي مرت عليه وصنعت منه رجلًا".

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول فيديو بمحيط انفجار الكاتدرائية بالعباسية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول