Propellerads

«الصحة» تناقش برنامج رعاية اللاجئين السوريين مع «يونيسف»

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت الدكتورة هالة ماسخ، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، والمدير التنفيذي لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، الأحد، اجتماعًا بالتنسيق مع منظمة الـ«يونيسف» لمناقشة برنامج رعاية الأم والطفل للاجئين السوريين.

وتناول الاجتماع عرض فكرة عامة عن برنامج الرعاية الصحية للأم والطفل اللاجئين السوريين، والتعريف بالخدمات المقدمة لكل منهما في وحدات الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة، وكذلك التعريف بالجهود المبذولة خلال الفترة السابقة.

وأشارت «ماسخ» إلى اتساع مظلة البرنامج لتغطي اللاجئين السوريين في 16 محافظة حتى الآن بعد انضمام محافظتي أسوان وكفر الشيخ حديثًا للمحافظات المطبق بها البرنامج.

وأضافت أن نجاح برنامج الرعاية الصحية لللاجئين السوريين شجع منظمة الـ«يونيسف» للتوسع في دعم تقديم بعض الخدمات لللاجئين غير السوريين والمتواجدين من الجنسيات المختلفة في مصر، كما شجع منظمة اليونيسيف لعرض الشراكة مع وزارة الصحة في تقديم خدمات حماية الأطفال المصريين واللاجئين وتقديم الدعم الاجتماعي النفسي لهم، مشيرة إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تسمح لللاجئين بالاندماج في المجتمع ليكونوا جزءًا منه بخلاف كافة الدول الأخرى التي تستقبل اللاجئين في مخيمات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق