أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -

الإثنين.. اللقاء الثاني للحوار المجتمعي حول تجديد الخطاب الديني

الإثنين.. اللقاء الثاني للحوار المجتمعي حول تجديد الخطاب الديني
الإثنين.. اللقاء الثاني للحوار المجتمعي حول تجديد الخطاب الديني

يستضيف مسرح وزارة الشباب والرياضة، غدا الاثنين، اللقاء الثاني من سلسلة الحوارات المجتمعية حول "القيم والهوية والخطاب الديني"، تحت شعار "حوار مفتوح..ورؤية وطنية"، في تمام الحادية عشرة والنصف صباحًا.

يحضر اللقاء وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الثقافة حلمي النمنم، ولفيف من الشخصيات العامة وتمثيل مكثف من الفئات الشبابية.

كما تم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات العامة من بينهم الأسقف العام للشباب وممثل الكنيسة الأنبا موسى، وممثل الأزهر الشريف الدكتور ربيع الغفير، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، والدكتور عبد الله النجار، وعميد كلية إعلام القاهرة الأسبق الدكتور سامي عبد العزيز، والأستاذ محمد كمال إمام، وعضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب النائبة لميس جابر، والدكتورة دعاء فاروق، والدكتورة أميرة تواضروس عضو منتدى حوار الثقافات للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

يأتي ذلك إلى جانب التمثيل المكثف من الفئات الشبابية بفعاليات الحوار من المعاهد الأزهرية، اسقفيه الشباب، الجامعات، شباب مبادرة "أنا سفير"، المجلس القومي للمرأة، الشباب المتميز بأنشطة مديريات الشباب.

وتأتي اللقاءات في ضوء التوصيات الختامية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ خلال أكتوبر الماضي، لوضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية شاملة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق السليمة لتصويب الخطاب الديني، بالتنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية ( الشباب والرياضة والأوقاف والثقافة) وبمشاركة ممثلي الأزهر والكنيسة وعدد من ممثلي الفئات الشبابية من المعاهد الأزهرية واسقفيه الشباب، والمتخصصين وكبار الخبراء والمثقفين.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول