أخبار عاجلة
زلزال قوته 6.8 درجة يضرب قبالة شمال كاليفورنيا -

أحمد مهران: تاريخ الجيش المصري يشعر قطر بالنقص والذل والانكسار

أحمد مهران: تاريخ الجيش المصري يشعر قطر بالنقص والذل والانكسار
أحمد مهران: تاريخ الجيش المصري يشعر قطر بالنقص والذل والانكسار

قال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية والسياسية، إن تاج على رؤوس الجميع، ولا يعي أهمية أن يكون لك درع وسيف إلا عاقل، يفهم ويعي أن للقوة هيبتها وللجيوش مكانتها، وأن ضمان احترام الدول ووضعها في عين الاعتبار يرجع لمدى قوتها العسكرية ثم الاقتصادية.

وأضاف مهران في بيان له، اليوم الأحد، أن الشعور الدائم لدى الضعفاء مثل قطر والتابعين لها ممن تفرض عليهم بعض القوي العسكرية الهيمنة والضغوط يولد الإحساس بالنقص والذل والانكسار، وتكون محاولاتهم لتعويض هذا النقص، هي المساس والطعن فيمن هم أصحاب عزة وفخر.

وأكد أن هؤلاء الجبناء فشلوا في أن يكون لهم بنيان عسكري قوي، وبالتالي لجأوا إلى محاولات هدم الجيش المصري، بدلا من الاقتداء بالتجربة وطلب المساعدة، ليتعلموا كيف يكون لهم شرف وسيف يحميهم. قائلا "اسألوا التاريخ عن شهداء مصر في حرب 48، وشهداء حرب اليمن وحرب 56 و67، وحرب العزة في 1973، واسألوا التاريخ عن حرب العراق وعمن حارب التتار والصليبيين".

وأشار مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية والسياسية، إلى أن مصر دفعت بجنودها وخيرة شبابها من أجل تحرير الأراضي العربية من الاستعمار، فالجيش هو ما ساند السعودية في حربها على الإرهاب، ومن ساعد ليبيا والعراق في حربهم ضد داعش،

وأوضح أن هذا التاريخ المشرف كاف بأن يولد الحقد والغل وسواد القلوب عند قطر واتباعاها، والذين وصفهم بـ "الشرذمة".

وتشن قناة الجزيرة القطرية حملة ضد القوات المسلحة المصرية، وأعلنت أنها ستذيع، اليوم الأحد، فيلما يتعلق بالتجنيد الإلزامي في مصر، تحت مسمى "".

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "شعبة الدواجن" تتجاهل الجمارك وتناقش إنفلونزا الطيور
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول