أخبار عاجلة
50 نوعاً من الأطعمة المذهلة لمكافحة السرطان -

وزير الاتصالات: السيسي دعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية

وزير الاتصالات: السيسي دعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية
وزير الاتصالات: السيسي دعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط عبر الفيديو كونفرنس واللذين تم إقامتهما في فترة زمنية تقل عن عام ويُحققا نسبة إشغال حالية تزيد عن 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات.

ولفت وزير الاتصالات، في تصريحات صحفية، إلى أن السيسي دعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية على أن يتم البدء في تنفيذ منطقتين جديدتين على الأقل كل عام، وذلك خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين.

وأشار إلى أن الرئيس أطلق منصة التعلم التفاعلي «رواد تكنولوجيا المستقبل» التي تهدف إلى تأهيل الشباب لمواجهة التحديات التكنولوجية وتمكينهم من التدريب على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة، كما أطلق إشارة البدء في تنفيذ «مدينة المعرفة» والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض الوزير، أمام الرئيس، أهم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وأنشطته، حيث أشار إلى مشاركة العديد من مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها بالمعرض، ومن بينها البريد المصري، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجالات الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، إلى جانب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، والتعليم الإلكتروني، والتطوير العقاري.

ولفت «القاضي» إلى أن السيسي قام بتسليم كروت معاش «تكافل وكرامة» إلى عدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول