أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -

«الصحة» و«اليونيسيف» تطلقان مبادرة لرعاية السوريين

«الصحة» و«اليونيسيف» تطلقان مبادرة لرعاية السوريين
«الصحة» و«اليونيسيف» تطلقان مبادرة لرعاية السوريين

أطلقت وزارة الصحة، بالتعاون مع اليونيسيف، اليوم الأحد، مبادرة جديدة لرعاية السوريين واللاجئين في 40 وحدة صحية أولية، تشمل رعاية صحية ونفسية للأم والطفل بشكل رئيسى.

وقال الدكتور هشام عبدالرؤف، مساعد وزير الصحة للرعاية الصحية الأولية، في تصريحات، إن المبادرة ستطبق في 16محافظة، بعد أن بدات في عام 2012 بـ4محافظات فقط.

وأضاف في كلمته بمؤتمر إطلاق المبادرة أنه تم مؤخراً وضع محافظتي أسوان وكفرالشيخ، ضمن المحافظات التي بها وحدات رعاية صحية للاجئين، موضحا أن وزارة الصحة، تقدم كل الخدمات للسورين مثل الخدمات المقدمة للمصريين.

وقال برونو مايس، ممثل يونيسف في مصر: «تعتز يونيسف بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة والسكان منذ أعوام كثيرة وفي عدة مجالات ومنها الاستجابة لقضية اللاجئين وحماية الأطفال النازحين وهؤلاء المتواجدون في البلدان المضيفة مثل مصر، وهذا ما تهدف له هذه المبادرة التي نطلقها اليوم. ومن خلال مساهمات عدة جهات مانحة لدعم خدمات التعليم والصحة وحماية الأطفال، كالحكومة اليابانية، والمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ومكتب شؤون السكان والهجرة واللاجئين في وزارة الخارجية الأمريكية، تدعم يونيسف قدرة الحكومة المصرية في استضافة اللاجئين والاستمرار في إتاحة الخدمات لهم رغما عن التحديات الاقتصادية الراهنة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمين البحوث الإسلامية ينفعل على صحفي: «ماذا يفهم خالد منتصر حتى يُجدد الخطاب الديني؟»
التالى السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم