محافظ بني سويف يبحث استغلال أرض تابعة للسكة الحديد بإهناسيا

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع، محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، الأحد، بوفد من الهيئة العامة للسكة الحديد، لبحث استغلال أراض فضاء تحت ولاية الهيئة على مساحة 40 فدانًا و19 قيراطًا بطول 12 كم والتي تقع بدائرة مركز ومدينة إهناسيا، بهدف الاستفادة منها في المشروعات التنموية وعدم تركها عرضة للتعديات عليها.

حضر الاجتماع المهندس مجدي الصبًاغ، نائب رئيس هيئة السكة الحديد والمهندس الواضح أبوجبل، وكيل وزارة الإسكان والمهندس سيد الروبي، رئيس مركز ومدينة إهناسيا ومحمد عطية، مدير الأملاك والمهندس نهى خاطر، مدير التخطيط العمراني، حسب بيان صادر، الأحد.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مركز ومدينة إهناسيا، تختص بتحديد ورفع المسار وحدود الملكية الخاصة بالسكة الحديد على طول هذه المساحة، بالإضافة إلى تقسيمها إلى قطاعات متشابهة يحدد في كل منها أبعادها وجهة الولاية والتعاملات التي تمت على هذه القطع «الاستخدامات المقننة» والتعديًات الواقعة عليها.

كما تختص اللجنة بإعداد بيان بقرارات الإزالة الصادرة لتعديات على بعض هذه القطع وبيان موقف المرافق بالقطاعات المختلفة مع وضع توصيات بالاستخدام الأفضل لهذه القطع على أن تنتهى اللجنة من عملها في غضون أسبوع.

وصّرح المحافظ، بأن المحافظة لديها خطة لاستغلال كافة الموارد المتاحة في تحقيق تنمية في كافة المجالات بما يعود بشكل أساسي لخدمة المواطن السويفي، حيث نسعى من خلال التنسيق مع كافة الوزارات والجهات صاحبة الولاية للوصول إلى الاستغلال الأفضل لهذه الموارد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق