أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

إجراءات عاجلة من الحكومة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية

إجراءات عاجلة من الحكومة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية
إجراءات عاجلة من الحكومة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية

وجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير احتياجات المستشفيات الجامعية والمستلزمات الطبية.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، الأحد، إن هناك اجتماع ناقش احتياجات المستشفيات الجامعية، موضحًا أن هناك ٨٦ مستشفى جامعى في مصر و١٥٠٠ مستشفى تخص وزارة الصحة.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار، الأحد، أنه تم تكليف وزارة الصحة بتوفيركافة احتياجات المستشفيات الجامعية من المحاليل خلال الاسبوع الحالى وبالنسبة لمشتقات الدم، لافتا إلى أنه تم الاتفاق منذ ٣ أيام والترسية على إحدى شركات استيراد مشتقات الدم، واعتماد مبلغ ٣١ مليون دولار وفرها البنك المركزي المصري لشراء احتياجات مصر سواء للمستشفيات الجامعية أو الحكومة أو مستشفيات القطاع الخاص.

وأشار إلى تكليف الشركة الخيرية لتجارة الأدوية بتوفير مشتقات الدم لجميع المستشفيات وقال إنه بالنسبة الأدوية الأورام فان هناك ممارسة علمت بين وزارات الصحة والدفاع والتعليم العالي عقدت لترسية توفير تلك الأدوية، فيما سيتم الانتهاء من تركيب الممارسة خلال أسبوعين.

وأكد «عماد الدين» أنه بالنسبة الأدوية الأخرى التي يوجد بها نواقص سوف تتكفل وزارة الصحة بتوفيرها المستشفيات الجامعية قبل نهاية الأسبوع الجاري، ولفت إلى أنه سيتم توفير ٦٥ ألف فلتر دم خلال هذا الأسبوع الوزارة التعليم العالي، وذكر وزير الصحة أنه تم سداد مبلغ ٢٠٠ مليون جنيه تخيل جزء من مستحقات التعليم العالى الصحة موضحا انها تخص التامين الصحي.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، أن الدولة حريصة على توفير ودعم الخدمات الملاحية لمحدودي الدخل في كافة المستشفيات الجامعية وتم الاتفاق على حلول فورية بكافة المشكلات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة للعمل سويًا على تعظيم الفائدة من الوزارتين لرفع مستوى الخدمة الصحية التي تقدم في المستشفيات بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول