أخبار عاجلة
غلق طريق الصعيد الشرقي بسبب الضباب -
الجروان : فلسطين ستظل قضية العرب المركزية -

برلمانيون عن فيلم "العساكر": العاهرة تتحدث عن الشرف

برلمانيون عن فيلم "العساكر": العاهرة تتحدث عن الشرف
برلمانيون عن فيلم "العساكر": العاهرة تتحدث عن الشرف

تشن قناة الجزيرة القطرية حملة ضد القوات المسلحة المصرية، وأعلنت أنها ستذيع، اليوم الأحد، فيلما يتعلق بالتجنيد الإلزامي في مصر، تحت مسمى "".

أعرب حزب مستقبل وطن، عن استنكاره ورفضه الشديد لمحاولات المساس بمؤسسة القوات المسلحة المصرية، مؤكدا أن الدولة المصرية حكومة وشعبًا لن تقبل بأي شكل من الأشكال الاقتراب من تلك المنطقة، متهمًا الجزيرة بـ "العاهرة" التي تتحدث عن الشرف.

وأكد الحزب في بيان له، أن قواتنا المسلحة ليس لها مثيل على الإطلاق كقوات وطنية تعمل على حماية أرض الوطن وسلامة حدوده وعرضه، والحفاظ على مقدراته وانحيازها لإرادة شعبه، وذلك على عكس الجيوش المرتزقة للدول التي لا تسعى إلا لخدمة أرباب السلطة.

العاهرة تتحدث عن الشرف

وتساءل الحزب: كيف لعاهرة أن تتحدث عن الشرف وأن تنال من قدسية مؤسسة، وطنتيها وإعلائها لكرامة المواطن قائمة أبد الدهر، قائلا: "من لا يعرف الشرف لا يجيد التحدث عنه"، مشيرًا إلى أن حجم الأفراد المتطوعين في القوات المسلحة بكامل حريتهم وإرادتهم، هو أبلغ رد من الممكن أن ترد به الدولة ككل على هذا التدخل السافر.

ترويج الأكاذيب 

وأوضح الحزب، أن الفيلم الذي أعلنت عنه قناة الجزيرة التابعة لدويلة قطر، تخلى عن كافة الأعراف الدبلوماسية والإعلامية، واعتمد على الأكاذيب والضلالات والصور المفبركة البعيدة كل البعد عن الحقيقة، موضحًا أن مثل هذه الصنائع تكشف حجم المؤامرة على مصر وجيشها، وتوضح حجم العداء السافر من جانب هذه الدويلة.

وطالب "مستقبل وطن"، الدولة المصرية بسرعة التحرك لوقف أي محاولات ومهاترات تهدف إلى النيل من مؤسساتها العريقة بالتصعيد ضد تلك الدول، وأن تطوع أجهزة معلوماتها الإعلامية لكشف الحقائق وإظهار بسالة الجيش المصري.

 تفتيت الجيش

ومن جانبه، وصف النائب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الفيديو الذي أعدته قناة الجزيرة القطرية عن في الجيش المصري باسم " العساكر"، بأنه دعوة خبيثة وملعونة، تهدف لتدمير الأمن القومي.

وأضاف الكدوانى، في بيان له، اليوم الأحد، أن قناة الجزيرة معروف توجهها الإعلامي، فهي الواجهة الإعلامية للدول العميلة الخارجية، التي تستهدف تفتيت الجيوش العربية، مضيفا أن تلك القناة نجحت بالفعل في "تفتيت الجيش العراقي والسوري والليبي".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن الأموال التي تنفقها قطر على القناة ليست أموال قطرية، وإنما أموال من دول أخرى تم الدفع بها من أجل إثارة الفوضى الخلاقة لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدا أن ما تقوم به "الجزيرة" ليس له أي مردود أو أثر في مصر، قائلا:" الجيش المصري جيش وطني، وتشكليه من أبناء الشعب المصري، ويحظى بتأييد أكثر من 90 مليون مصري".

محاولة لتشوية القوات المسلحة

وتابع " أن تلك الحملة الممنهجة هدفها بث روح كراهية للمواطنين ضد جيش بلادهم، ولو ساد هذا الشعور سيكون أولى خطوات تفتيت الوطن"، مؤكدا أن الجيش المصري هو حصن الأمان لمصر والوطن العربي.

وأوضح أن لجنة الدفاع والأمن القومي، توصى وزارة الخارجية بالوقوف ضد دولة قطر تجاه تلك التجاوزات بحق مصر التي انتشرت بشتى الطرق في الفترة الأخيرة.

بيان عاجل للخارجية

ومن جانبه، تقدم النائب محمد بدراوي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، ببيان عاجل، اليوم الأحد، إلى مجلس النواب، وجهه إلى وزير الخارجية سامح شكري، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية حيال ما قامت به قناة الجزيرة القطرية بإنتاج فيلما يسئ للجيش المصري.

وقال بدراوي، إن الجيش المصري صمام أمن وأمان ليس لمصر وحدها بل للمنطقة العربية بأثرها، وهو سند الدولة المصرية وحاميها من كل مؤامرات التفتيت.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. السيسي يمنح فتاة العربة جائزة الإبداع للشباب بشكل استثنائي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول