أخبار عاجلة
الهلالي: الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم -
«ميناء سفاجا»: مغادرة 1002 راكب وتداول 356 شاحنة -
أب يقتل طفلته بسبب بكائها في الشرقية -
ضبط مركبة مطلوبة يؤدي لكشف مصنع خمور بجازان -
توقف السير في كوبري أكتوبر القادم من مصر الجديدة -

«الصناعات الهندسية»: أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنحو 25%

«الصناعات الهندسية»: أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنحو 25%
«الصناعات الهندسية»: أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنحو 25%

كشف رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، محمد المهندس، عن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بالسوق المصري، بنسبة تتراوح ما بين 20 % و25 % كحد أقصى.

وأرجع رئيس الغرفة السبب في رفع الأسعار إلى ما تتحمله المصانع من أعباء مادية إضافية تتمثل في تطبيق القيمة المضافة مؤخرًا، بالإضافة إلى تعويم الجنيه، وما تبعه من ارتفاع أسعار الدولار، علما بأنه يتم استيراد مكونات الانتاج من الخارج للعديد من الصناعات.

وأشار «المهندس»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته غرفة الصناعات الهندسية، الأحد، إلى تراجع حجم مبيعات الأجهزة الكهربائية بالسوق المصري بنسبة 50% مؤخرًا، وذلك لتراجع القدرة الشرائية.

وقال «المهندس» إن البعض قد يرى أن المصانع كانت تحصل على احتياجاتها من الدولار بسعر مرتفع من السوق الموزاي، فلماذا يتم رفع الأسعار، موضحًا أنه حتى في ظل الحصول على الدولار بسعر موزاي فيما سبق، بالإضافة إلى الدولار الجمركي، فإن نسبة الارتفاع لم تكن عالية مثلما حدث مؤخرا.

وأشار إلى تراجع الطاقة الانتاجية بالمصانع بنسب ما بين 25% إلى 30% في النصف الثاني من 2016.

من جانبه، قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات المصرية، أن هناك توقفا جزئيا لـ 40 مصنعا لتصنيع أواني الألومنيوم.. منبهًا إلى أن التوقف يرجع إلى تذبذب سعر خام الألمونيوم حيث تم رفع سعر الطن إلى 42 ألف جنيه وذلك تطبيقا لقرار تعويم الجنيه.

وقال «المهندس»، إن متوسط سعر الألومنيوم شهد زيادات سعرية 3 مرات من 30 إلى 34 إلى 42 ألف جنيه ،لافتا إلى ان هناك 350 مصنعا لتصنيع الالومنيوم يستهلكون 10 آلاف طن الومنيوم سنويا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول