أخبار عاجلة
«المصرى اليوم» داخل مركز تدريب الجيش الثانى -
مصر تطلب مراجعة المساعدات العسكرية الأمريكية -

بعد عامين من غلق مكتبها.. كيف تمارس الجزيرة عملها في مصر؟

بعد عامين من غلق مكتبها.. كيف تمارس الجزيرة عملها في مصر؟
بعد عامين من غلق مكتبها.. كيف تمارس الجزيرة عملها في مصر؟

أحد العاملين السابقين: المرتبات المغرية والأمان ونفوذ القناة يدفعنا للعمل بها

خبير أمني: العاملين بالقناة يستخدمون برنامج "زولا " المشفر في الاتصالات

شهد يوم 3 سبتمبر عام 2014 نهاية وجود قناة الجزيرة مباشر مصر من القاهرة بعد 3 أعوام قضتها القناة في مكتب لها بأحد أشهر ميادين القاهرة بعد رفض الحكومة المصرية تأجير الدور الرابع والخامس لها بمبنى نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت لتبث منه إرسالها ، وأودعت محكمة القضاء الإدارى في سبتمبر 2014، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أسباب حكمها الصادر بإلزام كل من رئيس الوزراء ووزيري الإعلام والاستثمار والشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات ورئيس هيئة الاستثمار بوقف بث وإغلاق قنوات الجزيرة مباشر مصر، واتخاذ ما يلزم لحجب هذه القنوات.

ورغم مرور عامين على الإغلاق إلا أن قناة الجزيرة لازالت تمارس عملها في مصر وتنتج أفلاما وثائقية تسئ للجيش المصري ولشرف العسكرية المصرية حيث، أكد أحد العاملين السابقين بالقناة في مصر رفض ذكر اسمه إن القناة لازالت تغري عددا من الشباب بالمال والحماية ليقوموا بإنتاج أفلام خاصة بها تسئ لمصر فالجزيزة تستغل ضيق سوق العمل في مصر وإغلاق المجال الإعلامي وتدني الرواتب لتستقطب الشباب.

وأضاف المصدر في تصريح لـ دوت مصر إن الجزيرة تقنع العاملين بها إنها قادرة على حمايتهم ولن يمسسهم أحدا كما حدث مع محمد فهمي مراسل الجزيرة الذي كان محبوسا وتم الافراج عنه وقامت القناة وقتها بتأليب الرأي العام العالمي على مصر للإفراج عنه.

وقال العميد حسام عطية الخبير الأمني إن وزارة الداخلية لا تعلم أسماء العاملين مع قناة الجزيرة من داخل مصر وهؤلاء يتواصلون عن طريق برامج خاصة معدة لتدمير نفسها في حال اختراقها مثل التي كان الإخوان والجماعات الإرهابية في التواصل كبرنامج "زولا".

وأضاف عطيه في تصريح لـ دوت مصر إن هذا البرنامج استخدمه الإخوان في اعتصام رابعة وكذلك الخلية التي قامت باغتيال النائب العام حيث يدمر نفسه ذاتيا بعد انتهاء المكالمة ويتم تنزيله مرة أخرى للعمل من جديد , وهو برنامج مكلف وغالي الثمن ومن الصعب اختراقه .

من جانبه قال الدكتور صفوت العالم أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة إن قناة الجزيرة لديها معدات وكاميرات حديثة لا تمتلكها شبكات القنوات العالمية حيث تعطي إدارة القناة هذه الأجهزة للعاملين في مصر ليسهل عليهم نقل الأخبار والصور والمعلومات التي تحتاجها القناة.

وأضاف العالم في تصريح لـ دوت مصر إن القناة تغري الشباب بالمال والمرتبات الباهظة للعمل معها وهو ما لا تستطع القنوات المصرية منافستها فيه.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أكدت في أسباب حكمها، أن قناة الجزيرة مباشر مصر، قامت تحت سمع وبصر الجميع بالخروج عن الحياد المفترض في الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامي، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان فى 30 يونيو 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التي خرجت في هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصري، وأن ما حدث هذا اليوم انقلاب عسكري وليس ثورة شعبية، كما أن هذه القناة نشرت وقائع غير صحيحة ومزيفة لإشاعة الفتنة بين الشعب والجيش، والإساءة لجيش مصر العظيم وسبه وتحريض المرتزقة فى سيناء على مهاجمة الجيش والشرطة، وسب الشعب بكل فئاته، ووصف القضاة والمهندسين والمحامين وغيرهم من فئات الشعب بألفاظ نابية، ونقل وقائع غير صحيحة ومزيفه كنشر صور أطفال سوريين قتلى والادعاء كذبا أنهم أطفال مصريون قتلهم الجيش.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن قناة الجزيرة حرضت الدول والهيئات الأجنبية على مصر بنقل وقائع وأحداث غير صحيحة، ونشر بيانات ومعلومات كاذبة عمدا لإثارة هذه الجهات ضد مصر مما يضر بالأمن القومى.

وقالت الحيثيات إن قناة "الجزيرة مباشر مصر" ظنناها يوما ملاكا يبارك ثورات الربيع العربي، ويحميها، ولكن تبين أنها ما هي إلا شيطان مريد سقطت عنه ورقة التوت بمجرد سقوط الأنظمة الفاشية، وانكشفت سوءاتها، فإذا بها شريك فى مؤامرة دولية تهدف إلى تقسيم الوطن وبث الفرقة بين أبنائه، وبينهم وبين الجيش والشرطة، وصولا إلى تمكين جماعة مرفوضة شعبيا من رقاب شعب مصر وحكمه وفقا لما يرونه، ووفقا لمخططاتهم التى تباركها وترعاها منظمات عالمية، ودول وقوى أجنبية لا تضمن خيرا للشعوب العربية والإسلامية بل لا تضمر خيرا للدين الإسلامي – الذى تدعى جماعات الإسلام السياسي الدفاع عنه والعمل على رفعته.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد ناصر - مصر النهاردة حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول