أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - معركة الأباطرة الثلاثة -
ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة -

رئيس لجنة النقل بالبرلمان: مقترح إلغاء حظر عمل المقطورات «قيد الدراسة»

رئيس لجنة النقل بالبرلمان: مقترح إلغاء حظر عمل المقطورات «قيد الدراسة»
رئيس لجنة النقل بالبرلمان: مقترح إلغاء حظر عمل المقطورات «قيد الدراسة»

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن آلية مقترح إلغاء حظر عمل مقطورات النقل، والذي صدر قرار به من رئيس الوزراء، من مجلس الوزراء «ما زال قيد الدراسة».

وقال «طعيمة»، في مداخلة هاتفية مع كريم الحميدي، على «نجوم إف إم»، عبر برنامج «بمنتهى البساطة»، يوم الأحد: «القرار سيطبق على المقطورات القديمة فقط، ولن يتم ترخيص المقطورات الجديدة، ويُحظر عملها، وسيتم حظر تصنيع وتصدير المقطورات القديمة والمستعملة والجديدة».

ولفت إلى أن هناك صندوقا أُنشئ منذ عام 2008 تابع لوزارة المالية، لتعويض المتضررين من قانون المرور، تحت إشراف رئيس الوزراء، لكن هذا الصندوق لم يفعل حتى الآن.

وأوضح: «معظم بلدان العالم ألغت المقطورات، ولازم تتلغي من عندنا تدريجيا، ويجب أن يكون هناك بعدا اجتماعيا، وأيضا يجب إلغاء الأتوبيس المتهالك الذي مضى على عمره 20 عاما، بحيث أني أخذ من الناس سياراتها وأعوضهم عن طرق منح معينة، وهذا المشرع كان ذكيا جدا، بحث أمنحك تعويضا في صورة قروض ميسرة أو منح معينة».

وشدد: «هذا المشروع توقف عندما حدثت الثورة والصندوق لم يفعل ولم يوضع فيه ولا مليم، ويجب أن نحل المشكلة صح، لأننا الحكومة أصدرت قرارا بمنع سير المقطورات في توقيت معين ثم يقفون على جانبي الطريق ويتراصون بكثافة ويحدثون مشكلة أيضا كبيرة، وتم تأجيل دراسة مشروع الصندوق لمدة شهر لكي نقابل وزير المالية ويمكن يساعدنا ويعمل هذا الصندوق وخلال سنة أو سنتين نلغي المقطورات، لأنه إلغاءه دون دراسة سيحدث كارثة فهو وسيلة النقل البري الوحيدة الصالحة للعمل، فيجب توفير التدابير المالية الصحيحة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب الشعراوي بلاغ يتهم مفيد فوزي بالتحريض على الفتنة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول