أخبار عاجلة
ظهور نوع جديد من إنفلونزا الطيور شمال ألمانيا -
بالفيديو.. شاهد أغرب المسابقات في العالم -
ما قصة المؤخرة..؟ -
راكيتيتش: أحلم بالبقاء في برشلونة للأبد -
بالفيديو.. 20 حقيقة لا تعرفها عن أميرات ديزني -
بالفيديو.. جوت تالنت تحقق رقم قياسي جديد -
ديولوفيو: ميلان الأكبر في إيطاليا -
بالفيديو.. محاربة عجوز تبهر أعضاء جوت تالنت -

ارتباك فى أسعار الأدوية المستوردة بالمحافظات

ارتباك فى أسعار الأدوية المستوردة بالمحافظات
ارتباك فى أسعار الأدوية المستوردة بالمحافظات

تفاقمت أزمة نقص الأدوية والأنسولين، فى عدد من المحافظات، الأحد، وسادت حالة من الاستياء بين مرضى السكر فى دمياط بسبب عجزهم عن الحصول على الأنسولين المطلوب واختفائه من معظم الصيدليات، فيما امتدت الأزمة للمحاليل وظهرت السوق السوداء التى تباع المحاليل فيها بأسعار أعلى من التسعيرة المقررة، تصل فى بعض الأحيان لثلاثة أضعاف سعرها الأصلى.

ويقول ربيع سعد الدين، موظف بالمعاش، إنه يجوب الصيدليات بحثاً عن الماكستارد 100، ما يسبب له معاناة شديدة لا يتحملها كمريض سكر، علاوة على احتياجه الشديد لجلبه 3 مرات، ما يمثل خطرا على حياته.

وفى الأقصر، قال الدكتور إبراهيم دسوقى، وكيل وزارة الصحة، إن أنواع الأدوية المهمة كأدوية الطوارئ والأنسولين والمحاليل وأدوية التخدير- متوافرة بمخازن وصيدليات المستشفيات، موضحاً أن هناك متابعة لتوفير جميع نواقص الأدوية من خلال المكاتبات الرسمية التى تمت للجنة الأدوية بالوزارة.

وأعلن وجود احتياطى استراتيجى للأنسولين يبلغ نحو 2600 أمبول وهو بعيد عن المتواجد بصيدليات المستشفيات، مؤكداً على توافره للمرضى بكل مستشفيات المحافظة.

وتواصلت الأزمة فى كفر الشيخ، وشكا الصيادلة من نقص شديد فى العديد من الأدوية، خصوصًا التى يتم استيرادها، وقال الدكتور السيد الشاذلى، عضو اللجنة النقابية للصيادلة عن مركز دسوق، إن الأزمة ما زالت مستمرة بسبب الضغوط التى يتعرض لها الصيادلة من قبل الشركات لرفع الأسعار لتعويض فارق السعر، فضلًا عن اختفاء العديد من الأدوية التى يتم استيرادها ما تسبب فى الارتفاع الجنونى لسعرها مثل المحاليل، حيث وصل سعر العبوة الواحدة لـ50 جنيها، ووصل سعر لبن الأطفال «بيبى لاك» إلى 100 جنيه بعد أن كانت 69 جنيها، والكميات الموجودة بالصيدليات غير كافية.على صعيد متصل قالت نقابة أطباء القاهرة إن منظومة الصحة تنضح بالخلل والقصور، وهناك فوضى فى أسعار الدواء، وأعلنت تضامنها مع التصريحات التى أدلت بها الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة، بشأن نقص المستلزمات الطبية داخل المستشفيات، مستنكرة اجتزاء وعدم تحرى الدقة فى نقل حديثها مع إحدى القنوات الفضائية.

وأضافت النقابة، فى بيان أرسلته، السبت، للنقابة العامة، أنها تستنكر وتؤكد استياءها من الطريقة التى جرى بها اجتزاء وتحوير «بضع كلمات هامشية» من سياق حديث الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة العامة لأطباء مصر، لإحدى القنوات الفضائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| تامر أمين: «العالم واكِل وشنا بسبب أبو تريكة»
التالى أتليتكو مدريد يضرب إيبار بثلاثية نظيفة في «كأس إسبانيا» (فيديو)