أخبار عاجلة
وزير الصناعة: نستورد 80% من بذور القطن -
تغيب يوسف والي عن محاكمته في قضية أرض البياضية -
فوز الزميلة منى مدكور في مسابقة التفوق الصحفي -

بروفايل| مخرج فيلم "العساكر".. من اعتصام الإخوان للدفاع عن إسرائيل

"فكرة التجنيد التي يتبنى الخطاب داخل الفيلم اتجاهاً منحازاً ضدها تعكس سيطرة "" على صناّعه"، هكذا كان تعليق الخبير الإعلامي الدكتور محمود خليل على الذي بثته قناة الجزيرة القطرية أمس الأحد وتضمن واقعا تمثيلا وزائف عن الأوضاع داخل الجيش المصري.

الفيلم المسيئ تم إخراجه ومنتجته على يد مخرج شاب من شباب جماعة الإخوان الإرهابية بمصر، يدعى عماد الدين سيد، وسنعرض في هذا البروفايل عدد من المعلومات عنه لنظهر كيف أوصلته أفكاره وتاريخه لعمل مثل هذا الفيلم.

1- يعمل في الدوحة عاصمة قطر، وغادر إليها ليلة فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013.

 وقام بزيارة لتركيا في يناير عام 2013 وأخرى بصحبه عائلته في سبتمبر 2014.

 2- تخرج في كلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، وشارك في تغطية الأحداث لقناة الجزيرة مباشر مصر.

3- أخرج أفلاماً أنتجتها الجزيرة الوثائقية، ومنها و"المندس"، و"تحت المنصة" عن رابعة العدوية، وشارك في إعداد فيلم وثائقي عن العساكر في 2013 وأظهرهم كأنهم مجموعة من القتلة، خاصة بعد فض اعتصام رابعة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية.

4- ألقي القبض عليه مرتين عام 2013، المرة الأولى كانت في  شارع محمد محمود، عندما ادعى أنه يعمل لصالح التليفزيون المصري لتغطية الأحداث في ميدان التحرير ولم يمتلك تصريح البث المباشر باستخدام جهاز الإس إن جي، وعندما طالبه أحد اللواءات هناك بإظهار الكارنيه الخاص به، تم الكشف أنه من الجزيرة وينتحل صفة مراسل  بماسبيرو، وسرعان ما تم القبض عليه من أحد ضباط جهاز الأمن الوطني وذهب به إلى مقر وزارة الداخلية للتحقيق معه وخرج بعدها.

المرة الثانية التي قبض عليه فيها كانت في محيط اعتصام رابعة العدوية، في ليلة الفض والتي قرر بعدها عماد الدين السيد ترك مصر والسفر خارج البلاد.

5- دافع عن الحرائق التي نشبت في إسرائيل،  وقال إن الله لم ينتقم من إسرائيل بتلك الحرائق وأن الأمر لا يتعدى كونه 35 حالة اختناق بسيطة وتم معالجتهم، واستغل الفرصة ليهاجم بلاده قائلًا: "لما تحصل فيها حريقة مبنلاقيش مية في عربية المطافي".

6- فرح في إهانة أردوغان للجيش التركي إثر الانقلاب الفاشل عليه.

7- يرفض قيام الإخوان بتظاهرات جديدة لأنها غير مجدية، ولذلك يلجأ إلى المهاجمة بالأفلام الوثائقية المفبركة.

8- رغم أن كل المصريين بلا اسثتناء ورغم أرائها واختلافهم وقفوا ضد الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، بسبب تطاوله على القيادة المصرية، إلا أنه كان من الفرحين بما حدث.

9- له أراء شاذة تتعلق بوجود منفعة في الخمر، ورفضه لكراهية المسلمين للخنزير، ويشارك الأراء التي تشكك في بعض ثوابت الدين، ومنها تكسير الرهبة من الزنا من خلال الشرح بأنه لا ينقل الأمراض الجنسية كما يفهم العامة.

10- لديه ميول عادئة تجاه الجيش المصري من قبل ثورة يناير، فالتقطت له صورة عام 2009 وخلفه بانوراما لحرب السادس من أكتوبر 1973م وقد ظهر على وجه السخرية.

11- دائما ما يحاول تشبيه تجارب الإخوان بالصحابة والأنبياء، فيكتب مقالات في بعض المواقع المناصرة للجماعة، بعناوين من عينة "الله الذي لا ينصرنا"، و"الله، والظلم لم يمنعه"، ومع بدء تسلم الرئيس الأسبق محمد مرسي مهام عمله كتب مقالا حاول أن يشبه الإخوان فيه بقوم نبي الله موسى عليه السلام.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توزيع 6 أطنان سكر على أهالي العريش بـ7.5 جنيه للكيلو
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول