أخبار عاجلة
وصول 19 طن فول صويا إلى ميناء الإسكندرية -
سجدة واحدة تجعل الشيطان يبكي - هل تعلم ما هي -

رئيس الكنيسة الإنجيلية من بيروت: 30 يونيو حمت المصريين من «أن يكونوا لاجئين»

رئيس الكنيسة الإنجيلية من بيروت: 30 يونيو حمت المصريين من «أن يكونوا لاجئين»
رئيس الكنيسة الإنجيلية من بيروت: 30 يونيو حمت المصريين من «أن يكونوا لاجئين»

قال الدكتور أندريه زكي، رئيس الكنيسة الإنجيلية في مصر، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، إن ثورة 30 يونيو حمت المصريين من أن يكونوا لاجئين.

وأضاف «زكي»، خلال كلمته بمؤتمر شبكة الحوار في المنطقة العربية بأحد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت، أن موقفه كرئيس للكنيسة الإنجيلية، وكذلك البابا تواضروس داعم للدولة المصرية وهو دعم نابع عن قناعة خاصة في ظل الظروف الدولية، مشيرًا إلى أنه لا يريد شئ من الحكومة.

ولفت إلى أن العالم يمر بمرحلة انتقالية دقيقة وخطيرة خاصة بعد نجاح دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية وهو ما سيغير الأنماط السياسية المعتادة في العالم، مؤكدًا اهتمامه بشكل أساسي بقضية اللاجئين والهجرة والوجود المسيحي في الشرق الأوسط وهو ما ناقشه أثناء لقائه مع الرئيس اللبنانى ميشيل عون.

وافتتح «زكي» فعاليات اللقاء الفكري الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة من خلال برنامج الحوار العربي – العربي والذي يستمر يومين بعنوان «المجتمع الذي نريده في العالم العربي: أزمة العلاقة بين السلطة والمجتمع».

واللقاء يحتوي على ثلاث جلسات: الأولى العلاقة بين السلطة والمجتمع، والثانية عن المواطن العربي والسلطة وبناء المجتمع، والأخيرة عن «الخطاب الثقافي الذي نريده داخل المجتمع العربي»، ويختتم اللقاء بمجموعات عمل تتولى وضع أفكار جديدة لعمل الشبكة العربية للحوار، التي قام بإنشائها منتدى حوار الثقافات، وذلك لوضع خطة العمل خلال العام 2017.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بريطانيا: قانون الجمعيات الأهلية "خطوة للوراء"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول