الأرصاد تحذر: طقس غير مستقر من مساء الثلاثاء

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على عدم استقرار الأحوال الجوية من مساء غدٍ الثلاثاء حتى الجمعة المقبل.

وقال «عبدالعال» في بيان صباح الإثنين، إن من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء الثلاثاء لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة المقبلين، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال ووسط سيناء، والتي قد تصل فيها كميات الأمطار إلى حد السيول وأمطار خفيفة على محافظات شمال الصعيد.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن ذلك سيصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح التي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وناشد بيان الأرصاد محافظي المحافظات المعنية بتوقعات حدوث سوء الأحوال الجوية فيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها، خاصة محافظات السواحل الشمالية، وشمال سيناء (رفح والعريش) وكذا المسؤولين عن هيئة الموانئ للبحر المتوسط خاصة الخميس المقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق