أخبار عاجلة
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -

بعد تكرار احتراقه.. مواصفات السوق البديل لـ"التونسي" ومكانه

بعد تكرار احتراقه.. مواصفات السوق البديل لـ"التونسي" ومكانه
بعد تكرار احتراقه.. مواصفات السوق البديل لـ"التونسي" ومكانه

ناقش المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الخطوات التنفيذية لإنشاء سوق بديل لأسواق الأثاث المستعمل والموبيليا وسوق التونسي وسوق أسفل التونسي وسوق شارع 16 بالسيدة عائشة.

وذلك في اجتماع موسع حضره اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات والعميد خالد المنسي رئيس وحدة التراخيص بالإدارة العامة للحماية المدنية .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي حرص الدولة علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم مشيراً الي ان الوضع الحالي في سوق التونسي يعد قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة حيث يفتقر لجميع عناصر الأمان والاشتراطات الأمنية كما أن فيه امراً غير مقبول .

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة المتواجدين بسوق التونسي إلى سوق حضاري جديد سيتم انشاؤه علي مساحة 25 ألف متر في منطقة لا تبعد كثيراً عن السوق العشوائي الحالي .

وأشار المحافظ إلى ان اختيار موقع السوق الجديد روعي فيه تلبية رغبة الباعة المتواجدين في السوق القديم بعدم ابعادهم عن مركز حركة البيع والشراء وحتي لا يكون المكان عبئاً علي المشترين الذين يمثل الفقراء ومتوسطي الدخل السواد الاعظم منهم .

وثمن المحافظ خلال اللقاء التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الاسكان في تمويل المشروع  واختيار شكل حضاري للسوق الجديد .

ووافق المحافظ بصورة مبدئية علي مقترح الشركة المنفذة بانشاء سوق تخصص فيه 5000 متر كمساحة مفتوحة للانشطة الخفيفة ويتم بناء محلات علي 50% من المساحة الباقية والتي تقدر بـ 20 ألف متر .

وشدد المحافظ علي ضرورة ان يشتمل التصميم علي مناطق للخدمات كوحدة شرطة ووحدة اطفاء وكافيتريات ودورات مياه عمومية .

وطالب المحافظ من العميد خالد المنسي رئيس وحدة التراخيص بالإدارة العامة للحماية المدنية بوضع الاشتراطات التي تتطلبها الحماية المدنية في السوق الجديد ليتم مراعاتها عند وضع التصور النهائي له .

وكلف المحافظ هيئة النظافة بالانتقال الفوري بمعداتها لموقع السوق الجديد والبدء في اعداد المكان تمهيداً لتسليم الحي الارض للشركة المنفذة للقيام بأعمال الرفع المساحي .

كما كلف رئيس حي الخليفة بإزالة اي اشغالات موجودة علي الارض المخصصة للسوق ومنع التعدي علي الارض حتى انتهاء المشروع .

وطالب المحافظ من مدير مديرية الاسكان والمرافق بمراجعة التصميم الهندسي المقترح من قبل الشركة المنفذة ووضع التعديلات اللازمة عليه قبل تنفيذه .

وأشار المحافظ الي انه سيتم وضع جدول زمني للانتهاء من السوق في أقرب وقت للقضاء علي التهديد الذي يمثله السوق الحالي لحياة المواطنين وممتلكات الدولة خاصة كوبري التونسي .

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية لليونان
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول