أخبار عاجلة
عرض «يوم للستات» اليوم بمهرجان دبي السينمائي -

منظمة المرأة العربية تختار الفائزين بالمنح البحثية في العلوم الاجتماعية

منظمة المرأة العربية تختار الفائزين بالمنح البحثية في العلوم الاجتماعية
منظمة المرأة العربية تختار الفائزين بالمنح البحثية في العلوم الاجتماعية

تشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر منظمة المرأة العربية الذي يعقد يومي 13و14 ديسمبر 2016 تحت عنوان (دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير) توزيع جوائز المنح البحثية حيث يتم تكريم والاحتفاء بالفائزين تقديراً وتشجيعاً من المنظمة لكل من يساهم بإضافة فكرية قيّمة لقضايا المرأة.

وقالت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة، إن المنظمة تحتفي بالباحثين في دراسات المرأة بهدف تشجيعهم وتحفيزهم على اقتحام هذا المجال والاستمرار فيه وقد تم اختيار الأبحاث الفائزة عن طريق لجنة علمية متخصصة في مجال العلوم الاجتماعية من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، التي عكفت على دراسة الأبحاث المقدمة.

يذكر أن منظمة المرأة العربية خصصت منحا بحثية في العلوم الاجتماعية منذ عام 2006، وذلك ضمن برنامجها لتشجيع البحث والدراسة في حقل دراسات المرأة.

ويهدف المشروع إلى توفير الدعم المادي للمتخصصين في العلوم الاجتماعية في البلدان العربية الراغبين في كتابة أطروحات للماجستير أو الدكتوراه عن أوضاع المرأة العربية في إطار تخصصاتهم في مجالات: العلوم السياسية والاجتماع والأنتربولوجيا والسياسات الاقتصادية وعلم النفس والسياسات العامة والتنمية والنوع الاجتماعي والعلاقات الإقليمية والدولية والقانون والدراسات التربوية وغيرها من معارف العلوم الاجتماعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معلومات الوزراء ينفى وجود 5 مليون علبة لبن أطفال مخزنة في "الصحة"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول