أخبار عاجلة
#وظائف_شاغرة للرجال بفروع مجموعة محمد ناغي -
ملكة جمال القارات تتجه إلى التمثيل -

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف بالعاشر من رمضان

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف بالعاشر من رمضان
وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف بالعاشر من رمضان

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ملتقى توظيف تحت عنوان «عايز شغل»، بمدينة العاشر من رمضان، الإثنين.

يأتي الملتقى بالتعاون مع برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني وجمعية مستثمري العاشر وبلبيس والصالحية لإتاحة 8 آلاف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص داخل نطاق المحافظة بحضور الدكتور محيي حافظ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين للتنمية وتطوير الإستثمار وخالد المصري مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية وعدداً من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً لتشغيل وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة من محافظات الجمهورية لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب.

وذكر الوزير أن مشاركته اليوم في افتتاح فاعليات ملتقى توظيف «عايز شغل» للإطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجزية مع توفبر كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لهم مطالباً بضرورة تحرير عقود لشغل الوظائف المتاحة في الملتقى اليوم والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الشباب.

كما طالب «سعفان» مدير مديرية القوى العاملة بإعداد بيان تفصيلي بعدد المستفيدين من فرص العمل المتاحة بالملتقى اليوم ودعا الشباب إلى ضرورة تغيير الفكر والمشاركة في وظائف القطاع الخاص مؤكداً أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في إحداث البناء والتنمية.

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن قطاع القوى العاملة والهجرة يقوم بتوفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين بمنشآت القطاع الخاص والإستثمار الواقعة بنطاق دائرة المحافظة ..إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم وتوفير الحماية للمرأة العاملة.

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاستجابة للوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.

وقال إن الشركات المشاركة في الملتقى تخطت 100 شركة وفي حاجة ماسة لأيدي عاملة ماهرة لبناء إقتصاد مصر الجديدة التي نحلم بها مشيراً إلى أن الملتقى تستمر فاعلياته على مدار يومين نظراً للإقبال الشديد من الشباب.

بينما أكد الدكتور وليد هلال، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر، أن الجمعية قامت بإعداد قاعدة بيانات لراغبي العمل ليتم توزيعها على كافة المصانع والشركات والمنشآت الصناعية داخل المدينة للإستفادة من الشباب في الوظائف الشاغرة مطالبًا بتهيئة الأجواء المناسبة للإستثمار وتشجيع المستثمرين لإقامة العديد من المشروعات التي من شأنها خلق فرص عمل مناسبة أمام الشباب لإحداث التنمية المطلوبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول