أخبار عاجلة
حملة أمنية موسعة على أحياء غرب العريش -
المكتب التنفيذي للأهلي يجتمع غدًا -

تشريعية "النواب" ترفض تعديل عقوبات خدش الحياء في قضايا النشر

تشريعية "النواب" ترفض تعديل عقوبات خدش الحياء في قضايا النشر
تشريعية "النواب" ترفض تعديل عقوبات خدش الحياء في قضايا النشر

رفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الاثنين، مشروعي قانونين لتعديل بعض أحكام قانون العقوبات -الصادر برقم 58 لسنة 1937- بشأن الخاصة بخدش الحياء العام.

وأكد أعضاء اللجنة، الاكتفاء بالنص القائم بالقانون الحالي مع المطالبة بإضافة فقرة إلى قانون الإجراءات الجنائية، تقضي بأن يتم تحريك الدعوى الجنائية على مرتكب الجريمة المشار إليها في النص محل التعديل بمعرفة النيابة العامة.

وكان التعديل المقترح ينص على أن "يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صور محفورة أو منقوشة أو إشارات رمزية، أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت خادشة للحياء العام".

كما نص التعديل المقترح على "ألا يجوز رفع أو تحريك الدعوى لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية والأدبية والفكرية التي تحتوي على الأشياء والصور العامة الخادشة للحياء العام أو ضد مبدعيها، إلا عن طريق النيابة العامة".

وقدم المشروعان من النائبين نادية هنري وأحمد سعيد ونواب آخرين.

وأحيل إلى محكمة الجنايات الكاتب أحمد ناجي، بتهمة "نشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء"، على خلفية نشره فصلا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" في جريدة أخبار الأدب في عددها رقم 1097.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإداري يؤجل دعوى بطلان نتيجة انتخابات غرفة الصناعات الهندسية
التالى تأجيل دعوى إلغاء قرار وزارة التضامن بحل جمعية “بنت مصر” لـ٢٢ يناير