أخبار عاجلة
قوات الجيش تقتل 8 تكفيريين شمال سيناء -

«نقل النواب» تطالب بوضع لافتات بأسعار «كارتة الطرق»

«نقل النواب» تطالب بوضع لافتات بأسعار «كارتة الطرق»
«نقل النواب» تطالب بوضع لافتات بأسعار «كارتة الطرق»

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من عطية مسعود، نائب وادي النطرون بشأن العقد المبرم بين الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة الوطنية للطرق لإدارة طريق (مصر-إسكندرية الصحراوي).

شارك في اجتماع اللجنة المغلق كلاً من اللواء ممدوح شاهين مستشار وزير الدفاع للشؤون الدستورية والتشريعية، واللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق، واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.

وقال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل، إن اللجنة طالبت الشركة الوطنية للطرق بوضع لافتات مميزة على مداخل الطرق تظهر فيها أسعار مرور السيارات بكافة أنواعها وسيارات النقل الثقيل والغرامة الزائدة التي يتحملها السائق حال رفع حمولات زائدة.

وأشار «طعيمة»، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء الاجتماع، إلى أن وجود لافتات بالأسعار تمنع حدوث حالات «اللبس» لدى المواطنين، كما تمنع التصرفات الفردية.

ولفت إلى أن القانون رقم 121 لسنة 2008 راعى البعد الاجتماعي والاقتصادي للمقطورات من خلال صرف تعويضات من خلال صندوق يشرف عليه وزير المالية بعد إلغاء سيرها، لكن لم يتم تفعيله.

من جانبه، قال النائب حسين خاطر إن هناك ضرورة لعمل ضوابط لجميع الطرق من خلال «كارتة» معلوم أسعارها للجميع، مشيرًا إلى أن اللواء ممدوح شاهين أبلغهم أنه سيوافيهم بـ«لائحة» الطرق خلال أسبوع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول