أخبار عاجلة
الإصابة تحرم غوتسة من لقاء ريال مدريد -
اخبار السعودية اليوم - المنامة تحتضن قمة الخليج -
رسالة نارية من #نواف_العابد لمنتقديه -

«النقض» تحيل بلاغات «الشوبكي» ضد مرتضى منصور في «إهانة القضاء» للنائب العام

«النقض» تحيل بلاغات «الشوبكي» ضد مرتضى منصور في «إهانة القضاء» للنائب العام
«النقض» تحيل بلاغات «الشوبكي» ضد مرتضى منصور في «إهانة القضاء» للنائب العام

قرر المستشار مصطفى جمال الدين شفيق، رئيس محكمة النقض، الإثنين، إحالة البلاغ الذي تقدم به الدكتور عمرو الشوبكي، الحاصل على حكم قضائي بأحقيته بعضوية مجلس النواب، بشأن اتهام مرتضى منصور، عضو المجلس، بإهانة القضاء إلى النائب العام لاتخاذ اللازم، ورفع الحصانة القضائية عن المشكو في حقه والتحقيق معه فيما ورد بالبلاغ الذي أرفق به 3 أسطوانات مدمجة لحلقات برنامج «90 دقيقة»، و«انفراد» على قناتي «المحور»، و«العاصمة»، حيث سب المشكو في حقه القضاء والشاكي، بحسب محمد والي، أحد فريق دفاع «الشوبكي» لـ«المصرى اليوم».

وبحسب نص البلاغ، الذي تقدم به عصام الإسلامبولي، المحامي، فإن عمرو الشوبكي كان أقام الطعن رقم 75 لسنة 85 قضائية أمام محكمة النقض دائرة (طعون مجلس النواب) ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفته، وأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، عن المقعد الفردي للدائرة الحادية عشرة بالدقي والعجوزة، وبعد أن باشرت الدائرة نظر الطعن إلى أن أصدرت حكمها بعدم صحة عضوية المطعون ضده الثاني أحمد مرتضى بمجلس النواب للمقعد الفردي، وبصحة عضوية الطاعن وألزمت المطعون ضده الثاني بالمصروفات مبلغ مائتي جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

وأضاف البلاغ أنه منذ أن صدر الحكم وحتى الآن شن مرتضى منصور، المحامي ووالد المطعون ضده هجومًا ضاريًا ضد المحكمة الموقرة والطاعن ومحاميه، مستخدمًا كافة وسائل العلانية مرتكبًا جرائم السب والقذف والتشهير ضد الشاكي وإهانة المحكمة والنيل من هيبة قضائها.

وتابع: «وكانت محكمة النقض قد استقرت في أحكامها على أن التبليغ عن الجرائم ليس حقًا مقصورًا على من تقع عليه الجريمة، وإنما هو تكليف واجب على الأفراد كافة القيام به في مصلحة الجماعة، لذا فإن مقدم البلاغ يبادر بإبلاغ رئيس المحكمة بالوقائع المتضمنة هذه الجرائم على النحو التالي: بتاريخ 26 أغسطس 2016 بحلقة مذاعة على قناة المحور ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية إيمان عزالدين، انهال المبلغ عنه بسيل من الألفاظ والعبارات التي تتضمن إهانة السلطة القضائية تعليقًا على الحكم الصادر من محكمة النقض، حيث ردد عبارات (يا مزورين)، و(دا الجواب اللي جه من اللجنة العليا للانتخابات اللي سرقوه من المحكمة)».

كما تضمن البلاغ أن المشكو في حقه قال ببرنامج «90 دقيقة»: «القاضى اللي يحكم في خارج حدود ولايته هو والعدم سواء، أصل كل واحد يتكلم، أصل ده حكم لا يا فندم دي أحكام خاصة.. دى أحكام محكمة النقض اللي بنتعلم منها».

كما ورد بالبلاغ أن مرتضى منصور، ظهر ببرنامج «انفراد» الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين، وقال: «المستند ده يخلي القاضي يدي عدم قبول، المستند ده شالوه من الملف من قدام القاضي.. اتشال من قدام القاضي.. كفاية تزوير».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد ناصر - مصر النهاردة حلقة الاثنين 2016/12/5 - الجزء الثاني
التالى صور| وكيل "المحامين" بحلوان نافيا اقتحام النقابة: الاعتصام مستمر