أخبار عاجلة
«المصري» يختتم تدريباته استعددًا لبتروجت -
غارات جوية على البؤر الإرهابية بالعريش -

أبرزهم يوسف غالي.. هؤلاء ستتصالح معهم الدولة الفترة المقبلة

أبرزهم يوسف غالي.. هؤلاء ستتصالح معهم الدولة الفترة المقبلة
أبرزهم يوسف غالي.. هؤلاء ستتصالح معهم الدولة الفترة المقبلة

كشف مصدر رفيع المستوى لـ" دوت مصر"، إن مسؤولين بجهاز الكسب غير مشروع يعملون الآن على إنهاء ملف المصالحة مع رجال الأعمال، وذلك من خلال إنهاء كافة الملفات العالقة لدخول هذه الأموال لدعم ميزانية ادولة وخفض عجز الموازنة.

وأضاف المصدر أن المسؤولين  التقوا  ومحاميه منذ فترة  واتفقوا على كافة التفاصيل للتصالح مع الدولة، وأن رشيد اتفق على دفع مليار جنيه، وأن سيتم رفع اسمه وأفراد عائلته من قوائم الترقب بنهاية الأسبوع، مشيرا أنه سيعود مع بداية العام الجديد لمصر لرغبته في ذلك.

وتابع المصدر أن اللجنة التى تشكيلها من الجهات القضائية  تضم نيابة الأموال العامة ومستشارين ومسؤولين بالكسب غير المشروع،  مشيرا أنه سيتم  بحث إنهاء إجراءات المصالحة  قبل نهاية العام مع بطرس غالى للتسوية معه.

وأشار المصدر أن يوسف بطرس غالى عرض دفع مبلغ مليار و550 مليون جنيه ولكن اللجنة طلبت منه دفع 2 مليار جنيه فى مقابل التصالح ورفع اسمه من قوائم المنع من السفر، والسماح له بدخول مصر بشكل عادى مشيرا أن المفاوضات مع بطرس غالى تسير بشكل جيد حتى الأن.

وأكد المصدر أن القائمة تضم عائلة مبارك، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق محمـد حسنى مبارك، بالإضافة لنجليه علاء وجمال مبارك، ومحمـد إبراهيم سليمان، وصفوت الشريف، وزكريا عزمى، وشدد المصدر أن كل هؤلاء لم يوقعوا على أي طلب للتصالح وسيتم التسوية معهم وفقا لشروط الدولة، وأن القائمة تضم أيضا مجدى راسخ، منير ثابت.

وأشار المصدر أنه تجرى حاليا تقييم لثروات جمال وعلاء مبارك حتى يتم الانتهاء من الرتوش النهائية لتصالح خلال الفترة القادمة، وسيتم  الاتفاق على الرتوش النهائية بشأن التصالح مع الدولة، وأن جهاز الكسب غير المشروع يفحص كافة الطلبات وسيتم التصالح  فى كافة الطلبات التى تم تقديمها خلال الفترة القادمة.

وكشف المصدر أنه سيسمح لرجال الأعمال  الذى تم التصالح معهم بممارسة الأنشطة الاقتصادية داخل مصر بشكل عادى خلال الفترة القادمة، وسيتم رفع أسماءهم من قوائم ترقب الوصول.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول