أخبار عاجلة
عمرو السولية يجري أشعة رنين مغناطيسي -

"مذيعو الإخوان".. فارون من العدالة على شاشات إرهابية

تواجه الألة الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان من قنوات تليفزيونية، ومواقع إلكترونية، حالة من الانهيار، ما بين الغلق والإفلاس وتخلي الجماعة عن دعمها ، وكانت البداية عندما أعلنت قناة "الجزيرة مباشر مصر" عن وقف بثها، في ديسمبر الماضي ، فلجأت الجماعة إلى تفعيل نشاط قنواتها الأخرى.

وقامت الجماعة بإطلاق العديد من القنوات مثل: رابعة، ووطن، والحوار، والشرعية والشرق، ومكملين ومصر الآن، وغيرها، .

ومؤخرا صدرت عدة أحكام قضائية بحبس أبرز مذيعيها غيابيا، وهم:

معتز مطر

عاقبت الدائرة 21 إرهاب، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية في القضية رقم 9609 لسنة 2016 لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات من خلال برنامجه "مع معتز" المذاع من خارج مصر على قناة الشرق، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، عن أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

وأضافت التحقيقات أن المتهم من خلال برنامجه المذاع على قناة الشرق حرّض على التظاهر ضد الرئيس إضافة إلى سخريته من خطابات رئيس الجمهورية، والتحريض على الدولة ضد النظام الحالي.

محمد ناصر

قضت الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى،  يوم 19 نوفمبر، بحبس الإخوانى محمد ناصر مذيع قناة الشرق التى تبث من تركيا، 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وتكدير السلم العام.

وجاء فى الدعوى رقم 9613 لسنة 2016 أن المذيع محمد ناصر بقناة الشرق التركية، اعتاد نشر أخبار كاذبة، بهدف تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعى، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب المصرى، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

هشام عبد الله

قضت الدائرة 21 إرهاب المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى،  يوم 19 نوفمبر، بحبس الفنان هشام عبد الله 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

وجاء فى الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل هشام عبد الله والمذيع بقناة "وطن" التى تبث من دولة تركيا، فى برنامج باسم "ابن بلد"، قد نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصرى فى عدة مناسبات.

حمزة زوبع

قضت الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد وأمانة سر سعيد موسى، اليوم الإثنين، بالحبس 3 سنوات ، المذيع بقناة مكملين الإخوانية، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة وإثارة الرأى العام والتحريض ضد موسسات الدولة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم أذاع عمدًا أخبارًا كاذبة خلال برنامجه "مع زوبع"، كان من شأنها تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس، وخلال متابعة الادارة العامة للمعلومات بوزارة الداخلية لصفحات التواصل الاجتماعى، تبين وجود حلقات مذاعة للمتهم، تهدف إلى نشر الشائعات والأكاذيب.

وأشارت التحقيقات في القضية التي تحمل الرقم 9612 لسنة 2016، إلى أن المتهم تناول خلال برنامجه، السخرية من خطابات رئيس الجمهورية واتهامه بالفشل وبيع جزر تيران وصنافير مقابل حفنة من الدولارات وقمع الحريات والإسقاط على مؤسسات الحكومة وأداء عملها والثورة على النظام الحالي.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول