أخبار عاجلة

هل يقضي التعليم الإلكتروني على الدروس الخصوصية؟

هل يقضي التعليم الإلكتروني على الدروس الخصوصية؟
هل يقضي التعليم الإلكتروني على الدروس الخصوصية؟

نعيش في عصر يزداد فيه ارتباط الأجيال الصاعدة بالتكنولوجيا يوميا، الأمر الذي جعلنا نسأل لماذا لا تستغل وزارة التربية والتعليم هذا الارتباط، وتطوير التعليم الالكتروني، بهدف القضاء على أوجه القصور في المدارس، وسرطان الدروس الخصوصية.

أكد الدكتور وزير التعليم الأسبق، أن التعليم الالكتروني خطوة جيدة لتطوير المنظومة التعليمية، فهو يتيح الفرصة أمام المعلم لعرض مجموعة أكبر من التجارب العملية، وتوضيح المعلومة بشكل أسهل للطلبة.

وأوضح الرافعي في تصريح لـ "دوت مصر" أن التعليم الالكتروني لن يستطيع وحده القضاء على ، فالحل للتخلص من سرطان الدروس الخصوصية هو أن يكون التعليم في المدرسة جيد من الأساس، فالتعليم الإلكتروني وحدة لن يستطيع القضاء على الدروس الخصوصية، نظر لعدم توافر وسائل التكنولوجيا الحديثة لدى كل الطلبة.

وأضاف أن دولة مثل اليابان على الرغم مما توصلت إليه في التكنولوجيا والتعليم الإلكتروني إلا إنهم ما زالوا يهتمون برفع مستوى التعليم في المدارس، لإدراكهم أن هذا هو الحل الأمثل لإنتاج جيل ذو مستوى عالي من التعليم.

ومن جانبها، قالت فاطمة تبارك، رئيس قسم التطوير والجودة بإدارة حدائق القبة التعليمية، أن تحسين مستوى التعليم الإلكتروني سيساهم بشكل كبير في القضاء على الدروس الخصوصية، فمن خلاله يتمكن الطالب من مشاهدة الدرس أكثر من مرة، حتى يتمكن من تحصيل المعلومة بالشكل الأفضل.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم يجب ان تتوسع في مجال التعليم الالكتروني خلال الفترة المقبلة، وإنتاج نسخة الكترونية من جميع المناهج، يتم توزيعها مع الكتب الدراسية.

واستكملت أن التعليم الالكتروني سيعود بالنفع أيضا على طلاب المدارس الفنية، نظرا لأنه يمكنهم من مشاهدة عدد أكبر من المواد العملية، ومعرفة كيفية تطبيقها، وتحويلها من مجرد مواد نظرية إلى واقع عملي.

وطالبت تبارك من وزارة التربية والتعليم أن تهتم بشكل اكثر بالتعليم الالكتروني، لأن الأجيال القادمة أكثر ارتباطا بالتكنولوجيا، وبالتالي فالتعليم الالكتروني سيساعدهم على تلقى المعلومات بشكل أفضل، ويحد من الدروس الخصوصية.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عميد كلية أصول الدين : بنسبة 100% تم تغيير مناهج الأزهر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول