أخبار عاجلة

محافظ الإسماعيلية يؤكد تذليل معوقات حركة الاستثمار

محافظ الإسماعيلية يؤكد تذليل معوقات حركة الاستثمار
محافظ الإسماعيلية يؤكد تذليل معوقات حركة الاستثمار

قام اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بزيارة ميدانية للمنطقة الحرة الاستثمارية العامة وعقد مؤتمرا موسعا بحضور المحاسب أسامة طلبة عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة وأعضاء مجلس الإدارة لمناقشة كافة القضايا والمشكلات المتعلقة بالمستثمرين والعاملين بالشركات الاستثمارية داخل المنطقة وطرح الحلول والمقترحات لتذليلها.

وخلال المؤتمر أكد محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعا في تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتشجيع الاستثمار وخدمة المستثمرين الجادين، والعمل على تشجيع الصناعات الوطنية والتوسع في إقامة المشروعات الجديدة وإتاحة المزيد من فرص العمل لشباب الخريجين وأبناء المحافظة، والعمل على زيادة الإنتاج من أجل تحقيق التنمية المنشودة.

كما تم خلال المؤتمر الموافقة من جميع أصحاب الشركات على رفع وتحريك أجور العمال بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار وتوفيق جميع الأوضاع فيما بين أصحاب الشركات والعمال، بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين.

كما أكد المحافظ على سرعة إعداد الدراسة الخاصة بتفعيل قانون الاستثمار ومطالب المستثمرين وإعداد تقرير تفصيلي للعرض على رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاستثمار، وذلك من أجل تحسين أداء الاستثمار وتحقيق المزيد من الإصلاحات والعمل على زيادة حجم التصدير.

كما تضمنت زيارة المحافظ للمنطقة الحرة تفقد أحد مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة، والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو5و8 مليون دولار ويعمل به ما يزيد عن 2800 عامل وعاملة ويصدر كامل انتاجه للخارج بنسبة 100% وبما يزيد عن 120 مليون دولار سنويا.

كما تفقد المحافظ أقسام المصنع والتقى بالعمال واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم التي وعد ببذل أقصى الجهود للعمل على تلبيتها في إطار اللوائح والقوانين والإمكانيات المتاحة.

كما وافق المحافظ خلال الزيارة على دراسة مدى إمكانية تلبية مطلب العاملات لإنشاء دار حضانة للأطفال من أبناء العاملين داخل المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اللجنة الوزارية للإنتاج تتخذ قرارات بشأن محاصيل «الزيوت والأرز والقطن»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول