أخبار عاجلة
نتنياهو يدين تفجيري اسطنبول -

«زراعة القليوبية»: لا يوجد شكوى من ارتفاع أسعار الأسمدة لتوافر البديل الحكومي

«زراعة القليوبية»: لا يوجد شكوى من ارتفاع أسعار الأسمدة لتوافر البديل الحكومي
«زراعة القليوبية»: لا يوجد شكوى من ارتفاع أسعار الأسمدة لتوافر البديل الحكومي

أكد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، المهندس طه نعيم، أنه لا توجد أي شكاوى حتى الآن من ارتفاع أسعار الأسمدة بالسوق السوداء، نتيجة توفير البديل الحكومي بالجمعيات للقضاء على شكاوى المزارعين وحتى لا يتكرر ما حدث بالمواسم الزراعية السابقة.

وقال وكيل الوزارة، في تصريح، الاثنين، إن فرق المتابعة والإرشاد الزراعي بالمديرية تتابع مع الجمعيات الزراعية بالقرى في عمليات صرف الأسمدة الزراعية تباعا وفقا للقواعد المعمول بها، لافتا إلى أنه تم توفير 12 ألفا و730 طنا من الأسمدة للمحاصيل الشتوية للمزارعين على مستوى المحافظة تصرف من مقرات الجمعيات الزراعية بالقرى وفقا للحيازات الزراعية، بالأسعار الرسمية.

وأشار «نعيم» إلى أنه تم صرف ألف و35 طنا من الأسمدة بالفعل لبعض المزارعين هذا الأسبوع ولا يزال متوفر 11 ألفا و695 طنا، جاري توزيعها تباعا لزراعات القمح والبصل والثوم والفول والكتان وكافة أنواع الخضار، مؤكدا أن نجاح الحكومة في توفير هذه الكميات يقضي على السوق السوداء للأسمدة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم توزيع تقاوي القمح وتقدر بحوالى 15 ألف طن وفقا للمعايير الموضوعة في هذا الشأن لتحقيق المستهدف زراعته بالمحافظة ويقدر بنحو 55 ألف فدان، تم زراعة 12 ألفا و420 فدانا حتى الآن وجاري استكمال زراعة باقي المساحات المستهدفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول