أخبار عاجلة
رئيس وزراء اليمن يشكل لجنة تحقيق في تفجير عدن -
سقوط 20 مصابًا جراء انفجارين قويين في إسطنبول -
نجيب محفوظ.. ذاكرة مصر الفصيحة (ملف خاص) -

تفاصيل الحوار المجتمعي الثاني حول القيم والهوية المصرية

تفاصيل الحوار المجتمعي الثاني حول القيم والهوية المصرية
تفاصيل الحوار المجتمعي الثاني حول القيم والهوية المصرية

قال الأنبا موسى، أسقف الشباب، إن سلسلة الحوار المفتوح والرؤية الوطنية حول "القيم والهوية الوطنية والخطاب الديني"، تعمل على تركيز الفكر نحو تنمية الهوية المصرية من خلال تنمية روح المواطنة المصرية وسمو القيم الروحية للخطاب الديني المتجدد، الأمر الذي يترك اثرا طيبا في نفوس الشباب المصري مسلم ومسيحي، مشيرا إلى أن الكنيسة بدأت في تنفيذ توصيات الحوار المفتوح من خلال تشكيلها لعدد من المجموعات الشبابية مجموعة مسمى "المشاركة الوطنية".

بدورها أكدت النائبة لميس جابر عضو مجلس النواب، على أهمية التعجيل بتنفيذ توصيات الحوار المجتمعي من خلال وزارات الشباب والثقافة والتعليم، إلى جانب دور الأزهر الشريف والكنيسة، مشيدة بروح الوطنية المصرية والتعايش رغم جميع الأزمات التي مرت بها مصر في الفترات الماضية.

ويقام المؤتمر في ضوء توصيات مؤتمر الشباب الأول الذي عقد بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون بين وزارات الثقافة والشباب والرياضة والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وحضر اللقاء وزيري الثقافة والشباب والرياضة، وناقشا المقترحات، حول القيم والهوية الوطنية والخطاب الديني، كما حضر حوالي 500 شاب وفتاة يمثلون كافة الأطياف من شباب الجامعات والأحزاب والمجتمع المصري.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول