أخبار عاجلة
10 دول لا تحارب ولا تمتلك جيوش ! -
معارضون سوريون يغادرون مدينة التل -

"دعم مصر" يتبنى إعادة النظر في بعض مواد قانون الجمعيات الأهلية

في مبادرة هامة من ائتلاف "دعم مصر"، وحرصا علي عمل الوطنية التي تلعب دورا حيويا في إنحاء جمهورية مصر العربية، وتقديرا للدور الوطني لها في مساعدة الدولة وخدمة المجتمع من خلال أنشطتهم المشهود لها خلال المرحلة السابقة، وخاصة وقت الازمات.

دعا ائتلاف "دعم مصر" ولجنة التضامن بمجلس النواب " اتحاد الجمعيات وكبري الجمعيات والمؤسسات الأهلية الوطنية العاملة في مصر على نطاق واسع"، لتوضيح حقيقة مضمون قانون الجمعيات الأهلية، وأهدافه الرئيسية وهي تنظيم وتسهيل عمل هذه الجمعيات في المقام الأول، وليس كما فهم خطأ التضيق او وضع العراقيل على مثل هذه الجمعيات المؤسسات.

وتم الاستماع إلى ممثلي الجمعيات على مدار اجتماع استمر لأكثر من ثلاث ساعات بمقر الهيئة البرلمانية لائتلاف دعم مصر داخل مجلس النواب.

وتبني الائتلاف العديد من هذه الملاحظات مع لجنة التضامن وطلب إعادة النظر في عدد من المواد لكي يتم الاستجابة لهذه النقاط وإزالة اللبس الذي حدث نتيجة بعض النصوص بمواد القانون، تيسيرا على هذه الجمعيات الوطنية ليصب ذلك في مصلحة المواطن البسيط.

وأكد الائتلاف أنه سيظل داعما ومنحازا إلى المواطن البسيط ويتعاون مع الدولة في سبيل الاستقرار والارتقاء بمستوي المواطن المصري.

وقد حضر الاجتماع رئيس ائتلاف "دعم مصر" المهندس محمد السويدي، والدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، وأعضاء هيئة مكتب ائتلاف دعم مصر، وهيئة مكتب لجنة التضامن، وبعض النواب ومن الجمعيات استطاع الحضور، كلا من نيازي سلام ممثلا عن جميع جمعيات بنك الطعام وبنك الشفاء وغيرها، وكذلك ممثلا عن جمعية معا لتطوير العشوائيات، وكذلك عبد العزيز علي ممثلا عن جمعية مصر الخير، شريف عبدالعظيم ممثلا عن جمعية رسالة ومستشفي بهية، والدكتور شريف أبوالنجا ممثلا عن مستشفى 53753، هبة السويدي ممثلا عن جمعية من أهل مصر، حسام قباني ممثلا عن جمعية الأورمان، حسين شكري ممثلا عن مستشفي شفاء الأورومان، عاصم الخولي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والمستشار القانوني للاتحاد.

اقرأ ايضاً:

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس البرلمان العربي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد السيسي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول