أخبار عاجلة

الثلاثاء.. وقفة احتجاجية بنقابة المحامين اعتراضاً على ضوابط القيد

يعتزم محامون تنظيم وقفة احتجاجية غداً داخل ، تنديداً بالقرارات التي اتخذها نقيب المحامين سامح عاشور.

وقال حازم محمد سعيد أحد المحامين، أنه تم عمل محضر بمحكمة قصر النيل يحمل رقم 22531 بتاريخ 27-11-2016 لعمل وقفة احتجاجية غداً داخل النقابة.

وكان نقيب المحامين ، قد وضع ضوابط جديدة لتجديد بطاقة العضوية السنوية بدءً من 2017 أو عند تعديل القيد، حرصا من النقابة على ضبط جداولها وتنقيتها وتقديم الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين.

ورفع المحامي مختار فرحات مختار الجلب، أول دعوي قضائية ضد نقيب المحامين سامح عاشور وحملت رقم 11610.

 وطالب مختار في الدعوي بإلغاء القرارات الجديدة والشروط لتجديد عضوية النقابة، باعتبارها مخالفة المادة 13 لقانون المحاماة وتعسفية ومخالفة للقانون، حسبما جاء في الدعوى.

بينما برر مجلس نقابة المحامين تلك القرارات والشروط بانها تصب في مصلحة جموع المحامين وتمنع اهدار أموال النقابة وذهابها لغير مستحقيها.

ودافع صلاح سليمان عضو مجلس نقابة المحامين عن النقابة، وقال سليمان أن هناك محامين لا يعملون بالمهنة وحاملي "كارنيه" النقابة، ويتمتعون بخدمات ومميزات النقابة، ويتسببون في مشاكل للنقابة مع جهات مختلفة.

وأكمل "سليمان" أنه على المحامين المشتغلين، احضار توكيل تم العمل به مهما كان توقيته الزمني أو عرائض دعوي بها اسمه، وأكد سليمان أن الامر بسيط جداً وهو وجود دليل اشتغال للعضو لكي يتم تجديد العضوية.

وقالت مها أبو بكر عضو نقابة المحامين، ان الغرض من هذه الشروط يصب في صالح المحامين المشتغلين اشتغال فعلي، وأنه لا يوجد أي مشكلة تخص المحامين المشتغلين او المتدربين، وأكدت "أبو بكر" أن أسمائهم مكتوبة علي عريضة الدعوي التي تم حضورها.

وردت "أبو بكر" على الدعوي القضائية بخصوص مخالفة هذه الشروط للقانون أو الدستور بأنه كلام غير صحيح، وأضافت أن هذه الشروط تتوافق تماماً مع القانون، وأن القانون به ماده تنص على شروط تجديد العضوية هو

 1-وجود دليل علي ممارسة المهنة ممارسة فعلية.

 2-هناك في النقابة جدولين جول للمشتغلين الفعلين والجدول الثاني لغير المشتغلين وهذا يتوافق مع صحيح القانون.

اقرأ ايضاً 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح 100 طن سكر أسبوعياً للمواطنين في المنيا
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول