Propellerads

"السياحة العالمية" تطالب برفع حظر الطيران البريطاني لشرم الشيخ

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا كل من المجلس العالمي للسفر والسياحة ومنظمة السياحة العالمية الحكومة البريطانية لرفع الحظر الحالي عن رحلات شركات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ.

وشدد كل من ديفيد سكوسيل الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي وطالب رفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، في خطابهما لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي على أهمية استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، بسبب ما يمثله قرار حظر السفر من آثار مدمرة على اقتصاد البلاد واستقرارها الاجتماعي.

وأشار الخطاب، حسبما نقل بيان المنظمة، إلى أن السفر والسياحة يعدان أمرا حيويا للاقتصاد المصري والسلام الاجتماعي، حيث تساهم بـ 11% من إجمالي الناتج المحلي، وتوفر 2.6 مليون وظيفة عام 2015، فيما تسبب توقف الرحلات في خسائر ضخمة في سوق العمل.

فما أوضح أن أكثر ما يثير القلق في مصر هو أن قلة فرص العمل، خاصة بين الشباب والشابات، تدفع إلى تبني تصرفات يائسة، وبالتالي التعرض للتطرف أو الفرار خارج البلاد على متن قوارب المهاجرين غير الشرعيين".

وأشار الخطاب إلى الاجراءات الهامة التي اتخذتها السلطات المصرية من أجل زيادة مستوى لأمن، ليس فقط على مستوى المطارات، ولكن في المناطق المحيطة بها، وأكد أن هذه التعديلات تتناسب مع معايير السلامة التي توضحها إدارة النقل بالمملكة المتحدة.

وختمت المنظمتان الخطاب بالإشارة إلى مدى الدمار الذ يحمله تأثير حظر السفر الجاري على مصر والعمالة الشابة على وجه التحديد، لافتة إلى أن كل الدول رفعت الحظر على الطيران إلى شرم الشيخ، بما في ذلك ألمانيا وروسيا.

جاء قرار الحظر بعد حادث إسقاط طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء في شهر أكتوبر من العام الماضي، ومقتل جميع الركاب الذيم كانوا على متنها.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق