أخبار عاجلة
استشهاد 5 جنود برصاص إرهابيين وسط سيناء -

مشرف «القومي للحضارة المصري»: لا صحة لتلف 38 قطعة بمخازن المتحف

مشرف «القومي للحضارة المصري»: لا صحة لتلف 38 قطعة بمخازن المتحف
مشرف «القومي للحضارة المصري»: لا صحة لتلف 38 قطعة بمخازن المتحف

قال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية، إنه لا صحة لتعرض 38 قطعة أثرية بمخازن المتحف، وتحويل مسؤوليه للتحقيق.

وأضاف «سعيد» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن هذا الأمر عار تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن هذه القطع في حالة جيدة من الحفظ، ولم تمس بأي سوء أثناء عملية نقلها أو حفظها بمخازن المتحف.

وأوضح أن المتحف كان قد استقبل 38 قطعة خزفية عبارة عن أطباق وفناجين من ممتلكات أسرة محمد على باشا، تم نقلها من مخازن متحف قصر المنيل في إطار عمليات نقل الآثار من عدد من المخازن والمتاحف إلى المتحف القومي للحضارة والمتحف المصري الكبير تمهيدا لعرضها عند افتتاحهما.

وأكد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية أنه سيتم توظيف عرض هذه القطع طبقا لرؤية لجنة سيناريو العرض المتحفي المشكلة لهذا الغرض والتي تضم في عضويتها مجموعة من الخبراء وأساتذة من مختلف الجامعات.

وأشار إلى أن القطع المنقولة تم تغليفها وتخزينها بالمخازن الأثرية بالمتحف بإتباع أحدث وسائل التغليف وبما يضمن الحفاظ عليها، لافتاً إلى أن مخازن المتحف من أكبر المخازن المجهزة لحفظ الآثار ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الري» تبتكر أول «مجمع بيانات» لخدمة إدارة الموارد المائية
التالى رصد تنشر - احتجاز مركب صيد مصري قبالة "جرجيس" بتونس