Propellerads

«التعليم» تنتظر رد المالية بزيادة أسعار طباعة الكتب.. ونقص 300 ألف كتاب بالفصل الأول

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر مسؤول بوزراة التربية والتعليم، أن هناك حالة من الترقب تسود قطاع الكتب بالوزارة وغرفة الطباعة وأصحاب المطابع، خاصة بعد مخاطبة الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لمجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني بعد أزمة ارتفاع سعر الورق لتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، والزيادة الكبيرة في سعر الدولار والتي ترتب عليه ارتفاع أسعار الخامات الخاصة بالطباعة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«لمصرى اليوم»، أن «الهلالي طالب بتوفير اعتمادات مالية تقدر بنحو 70 مليون جنيه لأصحاب المطابع بزيادة قدرها 25% فقط عن قيمة المناقصة الخاصة بالكتب حتى تتمكن من طباعة 85 مليون نسخة كتاب بعد تعهد مطابع الشرطة بتولى طباعة 5 ملايين نسخة».

وأضاف المصدر أن الوزراة في انتظار رد مجلس الوزراء ووزارة المالية بتوفير المخصصات المالية اللازمة لطباعة كتب الفصل الدراسى الثانى قبل شهر فبراير المقبل،خاصة بعد زيادة سعر طن الورق من 6200 إلى أكثر من 13 ألف جنيه بخلاف أسعار الأحبار ومستلزمات طباعة الكتب المدرسية.

وأضاف المصدر أن الإدارة المركزية لشؤون الكتب بالوزارة قدمت مذكرة تفصيلية بنواقص الكتب بالفصل الدراسى الأول والذى بلغ نحو 300 ألف نسخة أغلبها كتب اللغات للصفوف الابتدائية للمدارس الخاصة والرسمية.

وأضاف المصدر أن عدم توفر الاعتمادات يتسبب في عدم وصول 50% من الكميات المطلوبة وتوقف المطابع عن العمل بشكل جزئى لعدم توفر الورق والمستلزمات.

جدير بالذكر أن أحمد جابررئيس غرفة الطباعة والورق بوزارة الصناعة طالب رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع عاجل بحضور الجهات المعنية للوصول إلى حل بعد ارتفاع أسعار الخامات من ورق وأحبار وغير ذلك. مؤكدا في تصريحات صحفية أنه أقنع أصحاب المطابع بعدم الانسحاب من عملية طباعة الكتب، وأن الترم الثانى مهدد بعدم وصول الكميات المطلوبة في موعدها.

وأضاف أن المذكرة إلى تم التقدم بها إلى مجلس الوزراء طالبوا فيها بزيادة أسعار الطباعة بنسبة 100% من سعر المناقصة، نظرا لزيادة أسعار الخامات بنسبة 120% .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق