أخبار عاجلة
«الأرصاد»: طقس الخميس معتدل.. والقاهرة 21 درجة -

الوفد البرلماني المصري لـ«العموم البريطاني»: لا سجناء رأي في بلادنا

الوفد البرلماني المصري لـ«العموم البريطاني»: لا سجناء رأي في بلادنا
الوفد البرلماني المصري لـ«العموم البريطاني»: لا سجناء رأي في بلادنا

التقى الوفد البرلماني المصري، قيادات بمجلس العموم البريطاني، خلال زيارتهم للرد على تقرير المجلس الخاص بجماعة الإخوان، وعقد جلسة استماع تم خلالها عرض فيلم قصير يتضمن مقتطفات من البرامج التليفزيونية، تتضمن انتقادات من جانب مذيعين في تلك البرامج، للرئيس والحكومة.

وأكد الوفد لمجلس العموم البريطاني، أنه لا يوجد سجناء للرأي في مصر، وأن غالبية المحبوسين احتياطيًا محتجزون على ذمة قضايا جنائية، وشدد الوفد المصري على أن الدستور والقانون يكفلان حرية الرأي والتعبير.

وأضاف الوفد، في بيان، أن من المقرر أن يعقد عددا من اللقاءات مع تنفيذيين وبرلمانيين، وأن أجندة الوفد تحمل عددًا من الموضوعات الرئيسية التي سيتم تناولها مع أطراف السياسة البريطانية، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب في ظل التهديد المتنامى له على سلم وأمن العالم، خاصة المحيط الأورومتوسطي، بالإضافة لتصويب الخطاب الديني الذي تقوده مصر من خلال الأزهر وانعكاسات ذلك على مجابهة الفكر المتطرف في كل مكان ومنها الداخل البريطاني.

وتابع الوفد أن الملف الاقتصادي والاستثماري سيكون حاضرًا على طاولة جميع اللقاءات المرتقبة، خاصة ملف السياحة في ظل شعور مصري سائد بأنه بات لتعليقها أسباب سياسية وليست أمنية.

كان الوفد البرلماني المصري، استهل زيارته بلقاء في مستشفى «هامير سميث»، مع العالم المصري الدكتور ناجي حبيب، من أكبر 5 علماء متخصصين في الكبد في العالم.

ودار اللقاء حول كيفية الاستفادة من علماء مصر بالخارج في مجال الطب، خاصة في مجال إمكانية الاستفادة مما توصل إليه التطور الطبى في استخدام الخلايا الجذعية.

وأجرى الوفد المصري جولة في مستشفى «تشيلسي آند وست منتستر»، أحد أهم المستشفيات الحكومية بلندن، التابعة لجامعة «امبريال»، والتقى العالم المصري حازم الرفاعي، استشاري المستشفى، أحد أكبر المتخصصين في مجال طب النساء والتوليد.

وتناول الوفد مع إدارة المستشفى سبل نقل الخبرات في مجال التأمين الصحي وإمكانيات الاستفادة من التجربة البريطانية في هذا المجال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على 3 سودانيين لسرقتهم رواد البنوك بالمعادي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول