محافظ القاهرة يطلب توفير موتوسيكلات لذوي الإعاقة

محافظ القاهرة يطلب توفير موتوسيكلات لذوي الإعاقة
محافظ القاهرة يطلب توفير موتوسيكلات لذوي الإعاقة

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الثلاثاء، إن المحافظة تدرس إطلاق مشروع «القاهرة بلا كارو» مع صندوق التضامن الاجتماعي، وإمكانية مشاركة الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمساعدة سائقي الكارو بالانتقال إلى قيادة سيارات ربع نقل أو نصف نقل وتروسيكلات بديلاً عن عربات الكارو لمساعدتهم على الارتقاء بعملهم من خلال توفيرها المعدات اللازمة بقروض ميسرة بأقل فائدة وأطول فترات للتقسيط.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي، حيث تم خلاله مناقشة تفعيل دور الاتحاد بمشاركة المحافظة في عدد من المبادرات التي تقوم بها المحافظة بمساندة الجمعيات الأهلية الجادة لمساعدة المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجًا والارتقاء بهم.

وشدد على ضرورة توفير كافة المستلزمات الضرورية لسكان العقارات المنهارة وتوفير الحياة الكريمة لهم، وعدم الاكتفاء بتقديم بطاطين وإعانة مالية بل العمل على توفير احتياجات الأسرة الفعلية من خلال التعاون مع اتحاد الجمعيات الأهلية لتدبيرها كمراتب وأدوات مطبخ وغيرها، على أن يتم تجميعها بمخازن التضامن وتوزيعها على الأسر المضارة فورًا طبقًا لأعمال الحصر والبحوث اللازمة.

وأشار «عبدالحميد» إلى أنه سيتم التعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية لإنشاء مراكز تدريب على الحرف للسيدات والشباب بالأماكن الأكثر احتياجًا لتأهيلهم لسوق العمل مع إمكانية توفير الأدوات اللازمة للصناعة والخامات للمتدربين والراغبين في بدء مشروعاتهم الصغيرة.

ووافق المحافظ على تدعيم مبادرة محو الأمية بتكاتف المحافظة مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات، وصندوق التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتعليم الكبار، ومديرية التضامن الاجتماعي، لإنهاء أمية المواطنين بكافة أحياء القاهرة من خلال توفير الحوافز الملائمة للمعلمين وتحفيز الدارسين والتأكد من عدم ارتدادهم مرة أخرى.

وأكد أنه سيتم إصدار قرار بإلحاق شهادة محو الأمية ضمن الأوراق المطلوبة من المواطن للتقدم للحصول على وحدة بأحد الأسواق التي تقيمها المحافظة، كما وافق على رعايته للمؤتمر السنوي الذي يقيمه الاتحاد خلال ديسمبر المقبل بحضور 1000 جمعبة أهلية بالقاهرة، على أن يتم خلاله تكريم 10 جمعيات أهلية متميزة في كافة المجالات والأنشطة المختلفة، وكذلك الإعداد لاحتفال لمساعدة 100 فتاة وشاب مقبلين على الزواج بتقديم بعض الأجهزة اللازمة لبداية حياة أسرية جديدة.

وطالب المحافظ بسرعة استكمال مبادرة المحافظة للتعاون مع الجمعيات الأهلية لتوفير موتوسيكلات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تساهم في دمجهم بالمجتمع وتوفير فرصة عمل لهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رد ناري لمحمد ناصر ع قول السيسي يفيد بايه التعليم و ومصر ضايعة : يا بلحه يا سافل ياجزمة ياوسخ
التالى «الزراعة»: لا نسمح بتصدير جلود الحمير.. «معندناش مجازر لذبحها»