عضو صحة البرلمان عن لجنة تقصي حقائق الأدوية: "هنخليها ليوم تاني"

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة لم تجتمع حتى الأن لوضع الشكل النهائي ، التي أعلن مجلس النواب تشكيلها أمس الإثنين.

وأكدت شاكر في تصريح لـ "دوت مصر" أنه من المحتمل تحديد الشكل النهائي والجدول الزمني للجنة تقصي الحقائق مساء اليوم الإثنين، في حال سمح وقت المجلس للنقاش في هذا الأمر، قائلة "لو مقدرناش نجتمع النهاردة هنخليها ليوم تاني" .

وقالت عضو لجنة الصحة إن لجنة تقصي حقائق أزمة الدواء ستقوم بالعديد من الزيارات الميدانية بمختلف المحافظات، خلال الفترة المقبلة، وزيارة مخازن شركات الأدوية، للتأكد من عدم وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأنه لا يوجد أي تلاعب في الأسعار.

وأوضحت أن ستنتهي في أقرب وقت، وأن تجار السوق السوداء، ومحتكرين الأدوية، سيتعرضون لحملات متابعة ورقابة كبيرة الفترة المقبلة، لكي يتم القضاء على السوق السوداء تماما، وعودة الاستقرار لصناعة الدواء، خاصة أن الأدوية سلعة حيوية جدا، وتهم كل مصري، ولا يمكن التهاون مع من يتاجر بشكل غير شرعي فيها، ويتلاعب بأوجاع المرضى.

ومن جانبه، قرر مجلس النواب، أمس الإثنين، تشكيل لجنة تقصي حقائق عن أزمة الدواء، وما تتعرض له هذه الصناعة من أضرار، برئاسة النائب محمد خليل أبو المجد، وعضوية عدد من النواب من بينهم مجدي مرشد وإليزابيث شاكر وأيمن أبو العلا وميرفت موسى.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، إن تشكيل اللجنة الخاصة يأتي وفقا للائحة مجلس النواب مع إعداد تقرير عن هذا الموضوع يعرض على المجلس.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق