أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

رئيس «نقل النواب» عن الـ«توك توك»: مرض منتشر في جسد الدولة

رئيس «نقل النواب» عن الـ«توك توك»: مرض منتشر في جسد الدولة
رئيس «نقل النواب» عن الـ«توك توك»: مرض منتشر في جسد الدولة

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الثلاثاء، إن الـ«توك توك» مرض حقيقي منتشر في جسد الدولة المصرية.

وأضاف «طعيمة»، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة أزمة حوادث الطرق ومنظومة المرور، في حضور مندوبين من وزارة النقل والداخلية والاتصالات: «اللي دخل تكاتك مصر بدون ترخيص لازم يتعلق ويتحاكم».

وحمل عدد من الوزارات الفشل في حل تلك الأزمة، كما كشف عن اجتماع مرتقب مع اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، لوضع حلول عاجلة للمشكلات المرورية.

وشدد على ضرورة تحديث المنظومة المرورية في مصر لتصبح إلكترونية للحد من حجم المخالفات المرورية التي يشكو من الجميع، مضيفًا: «لا يخفى على أحد أن جزء كبير من حجم المخالفات يقف وراءه العند، بالإضافة إلى خطأ العنصر البشري».

وأشار إلى أنه «حال تلقي قائد السيارة رسالة إلكترونية فورية بارتكابه مخالفة زيادة سرعة سيكون هناك حذرًا في باقي رحلته».

من جانبه، حذر النائب أحمد الخشب من انتشار الـ«توك توك»، قائلاً: «سيصل لكل مكان في القاهرة قريبًا»، فيما اعتبر جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة، أن العامل البشرى هو أساس المشكلة في منظومة المرور، كما وصف ثقافة الشعب بـ«الفهلوة».

وتابع: «لفينا دول العالم مفيش عسكري مرور عند الإشارة، عندنا بنوقف لواءات عند الإشارات«، كما اشتكي من بعض سلوكيات عدد من أمناء الشرطة على الطرق، مضيفًا:»فيه أمناء شرطة فوق دماغنا من فوق، ويه أمناء شرطة بيروحوا كل يوم بـ20 ألف جنيه، وعاملين مواقف لنفسهم، مش عاوزين نضحك على نفسنا، ونحط رأسنا في الرمل«، مبديًا استعداد اتحاد عمال مصر في دعم المنظومة وتركيب كاميرات المراقبة.

وبدوره، لفت اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، إلى أنه لاحظ عندما كان مديرًا لأمن إحدى المحافظات، محررو المخالفات من أمناء الشرطة لم يكون من حقهم أو اختصاصهم تحرير مخالفات للسائقين، فيما رد «طعيمة» أنه عندما كان مساعدًا لوزير الداخلية كان هناك نموذج ثابت من المخالفات يوميًا وهو الأمر الذي يتطلب التطوير الإلكتروني للمنظومة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول