أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

مؤتمر «تحسين الأغنام» يوصي بضرورة خلط سلالة البرقى المصرية بالدمشقية

مؤتمر «تحسين الأغنام» يوصي بضرورة خلط سلالة البرقى المصرية بالدمشقية
مؤتمر «تحسين الأغنام» يوصي بضرورة خلط سلالة البرقى المصرية بالدمشقية

أوصى المؤتمر الخاص بافتتاح مشروع تحسين السلالات للأغنام والماعز بمطروح، التابع لبرنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية «EU-JRDP»، بضرورة انتخاب كباش جيدة من الكباش البرقى المحلية من قطعان المربيين المحليين، وإعادة نشر المتميز منها، كما طالبت التوصيات بضرورة خلط الماعز البرقى مع التيوس الدمشقى المستوردة وتوزيع خليط الجيل الأول لإنتاج خليط ربع دمشقى.

وأوصى المؤتمر بإجراء المعاملات الميكانيكية والبيولوجية على المخلفات النباتية وفق توفرها لدى المربين، وبدخول عدد من مربى الأغنام ضمن اللجنة التنسيقية لعمل المشروع في نطاقات المحافظة الداخلة في البرنامج، وهى مناطق سيدى برانى والنجيلة ومرسى مطروح.

وشارك اليوم حوالى 47 من مربى الأغنام والماعز المحليين من منطقة النجيلة في فعاليات افتتاح مؤتمر انطلاق فعاليات عمل المشروع في يومه الثانى الذي عقد بمكتبة مطروح العامة.

وطالب المؤتمر، بضرورة توفير وحدات لاستنبات الشعير من أجل مساعدة مربى الأغنام بالمحافظة على سد الفجوة الغذائية لدى الأغنام والماعز البرقى التي يقوم على تربيتها، كما طالبت بتوفير ماكينات لفرم المخلفات النباتية لتسهيل عملية استخلاص الأعلاف المغذية لقطعان الثروة الحيوانية، ولضمان جودة غذائية أعلى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يزور الإمارات اليوم
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول