Propellerads

وكيل اقتصادية النواب: رفع الجمارك عن الدواجن يأذي 2 مليون مواطن

دوت مصر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف النائب عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه سيقوم بتقديم طلب إحاطة للحكومة، بشأن قرار ، لأن هذا القرار إذا تم تطبيقه بالشكل الحالي، سيؤثر بالسلب على تجارة الدواجن.

وأكد الجوهري في تصريح لـ "دوت مصر" أن اللجنة الاقتصادية تعجبت من اتخاذ هذا القرار، خاصة أن سياسة الحكومة في التوقيت الحالي تسعي للترويج للمنتج المحلي ودعم التجار، متسائلا" كيف تنادي الحكومة طوال الوقت برفع كفاءة المنتج المحلي وتشجيعه، وتقوم بإصدار قرارا مثل هذا يعود بالضرر على تجارة الدواجن".

وتابع أن الحكومة اتخذت القرار لكي تحقق الاكتفاء من الدواجن، خاصة أن الإنتاج المحلي لا يحقق الاكتفاء الذاتي، ولكن لا هذا لا يعني أن تقوم بتدمير صناعة يعمل بها أكثر من 2 مليون مواطن.

وشدد وكيل اللجنة الاقتصادية على أن الدولة يجب أن تدعم التجار وتعمل على حل مشكلاتهم، لكي ترتفع نسبة الإنتاج وجودته، بدلا من اتخاذ مثل هذه القرارت غير المناسبة.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرر أمس الإثنين، بإعفاء الدواجن المجمدة التي تستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق