أخبار عاجلة
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

«شومان»: لا مانع من تولي امرأة رئاسة جامعة الأزهر.. ونرحب بالنقد البناء

«شومان»: لا مانع من تولي امرأة رئاسة جامعة الأزهر.. ونرحب بالنقد البناء
«شومان»: لا مانع من تولي امرأة رئاسة جامعة الأزهر.. ونرحب بالنقد البناء

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء، إن المرأة مكون مهم في الأزهر الشريف، موضحاً أنه ليس هناك ما يمنع قانونا أن تنضم المرأة لهيئة كبار العلماء أومجمع البحوث الإسلامية، وليس لدى مانع أن تكون امرأة رئيسة لجامعة الأزهر.

وأضاف وكيل الأزهر خلال كلمته بندوة «الرواق الأزهري»، بكلية الدراسات الإنسانية بنات بجامعة الأزهر، بعنوان «العطاء الحضاري للأزهر الشريف في مصر والعالم»، بحضور الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على أروقة الأزهر، اليوم: أن الأزهر مؤسسة مجتمعية متصلة بالناس في كل مكان، ولديه رؤية في حل مشكلات الناس، لافتا إلى أن العالم يقدر الأزهر وشيخه وهذا يكون واضحا في زيارات شيخ الأزهر والأزهريين لدول العالم.

وقال وكيل الأزهر، في كلمته، إن الذين «يعلنون آراء شاذة لا يعبرون إلا عن أنفسهم ولا يعبرون عن الأزهر، فالأزهر إذا أراد أن يتحدث سيحدد من يتحدث عن رؤيته». وأضاف: «ليس معنى هذا أن يتم منع ظهور هؤلاء على الفضائيات ولكن على الناس أن تفرق بين الشخص الذي يتحدث عن آرائه وبين الذين يتحدثون باسم الأزهر».

وأضاف «شومان» خلال رده على أسئلة الشباب المشاركين، أن «قناة الأزهر لن تكون قناة دينية وإنما ستكون قناة عادية تقدم كل البرامج لكل الفئات ولكنها ستناقش الموضوعات بحيادية وموضوعية».

كما أكد «شومان» أن الأزهر لا يريد أن يتقمص دور الرقيب كما ينسب إليه ظلما وزورا، بدليل الهراء الذي يظهر على شاشات الفضائيات، ولا يتدخل الأزهر فالأزهر لا يمنع ولا يطالب بمصادرة رأى أحد، ولكنه يقول ما يريد دون النظر لغضب الآخرين، وسنظل نقول أن هذا يجوز وهذا لا يجوز وإن كان يعتبره البعض تكميم للأفواه.

ودعا شومان الشباب بإبداء ملاحظاته دون تردد أو مجاملة أو خوف لأن المقصود هو المكاشفة وتصحيح ما دس خطأ في أذهان الشباب، وقال: «ليس مطلوب في تلك الحوارات الدفاع ومدح الأزهر (...) الأزهر في مقدمة المؤسسات التي ترحب بالنقد شريطة أن يكون نقدا بناءَ ليس موجها لهوى أو لغرض».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول