«واحات السيليكون» توقع اتفاقية لإنشاء مصنع إلكترونيات فى برج العرب

المصرى اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت شركة «واحات السيليكون»، المتخصصة فى إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية، اتفاقاً مع شركة «ZTE الصينية العالمية» لإنشاء مصنع للإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب، إضافة لعدد من الاتفاقيات الإطارية ضمن فعاليات الدورة الـ20 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT 2016».

وتنص الاتفاقية على يقوم «مصنع ZTE الجديد» بتصنيع الأجهزة الخاصة بالاتصالات الطرفية «ADSL Routers» و«Modems»، ومن المستهدف أن يقوم المصنع بإنتاج مليون جهاز فى السنة الأولى، والوصول إلى نسبة تصنيع محلى تصل إلى 60% خلال 18 شهرا من افتتاح المصنع والتوسع فى السوقين العربية والأفريقية.

فى سياق آخر، قال أيمن الجوهرى، مدير عام شركة «سيسكو مصر»، إنه ستكون هناك 50 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء بحلول عام 2020، وإن اتصال الآلة بالآلة بحلول 2020 سيمثل نحو 40% من استخدامات المواطنين.

وأضاف، أن الوقت أصبح أسرع ما يكون، حيث تصل القيمة السوقية لبعض الشركات إلى أكثر من مليار دولار خلال سنوات قليلة.

وقال أحمد أسامة، نائب الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بالشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة يصل عمرها إلى 160 عامًا وحققت خلال خمس سنوات ما حققته شركات أخرى خلال عقود، مشيرًا إلى أن الشركة لا تتوقف على خدمات المحمول فقط، وأن حصولها على تراخيص الجيل الرابع سيؤهلها لتقديم كل الخدمات بشكل كامل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق