Propellerads

موسم الأمطار يبدأ بالصعيد و«الرى» تعلن «الطوارئ»

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت المحافظات، الثلاثاء، حالة من الطقس غير المستقر وغطت الغيوم سماء عدد منها، وسط تكثيف الاستعدادات لمواجهة موجة من الطقس السيئ.

فى المنيا، شهد عدد من مدن وقرى المحافظة عواصف رعدية وسقوط أمطار، وانتشرت الشبورة المائية، ما أدى لوقوع حوادث تصادم، وأصدر المحافظ اللواء عصام البديوى توجيهاته بإعلان الطوارئ بـ32 منطقة خطرة شرق النيل، فيما غطت الغيوم سماء أسيوط.

وفى المنوفية، وجه المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط مسؤولى الأجهزة التنفيذية بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ومراجعة وتفتيش كل جهة على المعدات والأفراد والمركبات الخاصة بها لمواجهة الأمطار. وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحى والرى والصحة والإسعاف والدفاع المدنى تحسباً لسقوط أمطار.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، من خلال 30 فرقة، لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، وتخفيض مناسيب مياه المصارف والترع على مستوى محافظات الدلتا.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس غير مستقر، مع انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء، وقالت إن موجة الطقس السيئ ستبلغ ذروتها غداً وبعد غدٍ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق